بوغوتا:اعلنت المخابرات الكولومبية لوكالة فرانس برس الثلاثاء اطلاق سراح السويدي اريك رونالد لارسون الذي خطفته القوات المسلحة الثورية في كولومبيا عام 2007 وذلك في شمال شرق كولومبيا.

وقال متحدث باسم وزارة ادارة الامن الكولومبية (المخابرات) لوكالة فرانس برس ان المهندس الذي خطف في ايار/مايو 2007 اطلق سراحه بالقرب من مونتيريا (790 كلم الى شمال شرق بوغوتا) في قرية تييرالتا (اقليم كوردوبا).

واضاف quot;نعلم ان خاطفيه قد سلموه ولكننا لم نحصل على اية تفاصيلquot; مضيفا quot;يبدو انه كان مع القوات المسلحة الثورية في كولومبياquot;.

وجاء في بيان للمخابرات الكولومبية ان المتمردين الكولومبيين طالبوا بخمسة ملايين دولار لاطلاق سراح اريك رونالد لارسون. واضاف ان quot;حالته الصحية ضعيفة وهو يخضع حاليا لفحوصات طبية من قبل فريق طبي في مدينة مونتيرياquot;.

واوضحت المخابرات الكولومبية بالاضافة الى ذلك انه كان من المتعذر انقاذه بسبب الطبيعة الجغرافية للمنطقة التي كان يوجد فيها ورجحت بالتالي خيار quot;الوساطةquot;.

وفي شباط/فبراير الماضي، ذكرت سفيرة السويد في كولومبيا لينا نوردستروم بان هذا المهندس هو المواطن السويدي الوحيد المخطوف في العالم.

وكان اريك رونالد لارسون قد خطف مع زوجته في 16 ايار/مايو 2007 من منزلهما في اقليم كوردوبا. وقد تمكنت زوجته من الفرار بعد اربعة ايام وروت للصحافيين عملية فرارها.

وقالت quot;لقد هربت ليلا. رميت بنفسي عن الحمار (الذي كان ينقلها) وركضت كثيراquot;. واوضحت انها فصلت عن زوجها منذ لحظة اختطافهما وهي لا تعرف اي شيء عنه.

واضافت ان الخاطفين قدموا انفسهم على انهم اعضاء في القوات المسلحة الثورية في كولومبيا.