أسامة مهدي من لندن : قبيل مغادرته لبغداد اليوم منهيا زيارة حافلة استمرت ثلاثة ايام اعلن الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى ان القمة العربية المقبلة في دورتها 22 ستعقد في بغداد العام المقبل .

وقال موسى عقب مباحثات اجراها مع نائب رئيس الوزراء رافع العيساوي ان الجامعة العربية عازمة على عقد قمتها العربية التالية لقمة الدوحة المقبلة في بغداد عام 2010 بعد ان اكد المسؤولون العراقيون احقية بلدهم باستضافتها . واشار الى انه اتفق مع المسؤولين العراقيين على تشكيل لجان لتفعيل الدبلوماسية العراقية مع العرب ورسم خطوط وملامح دعمهم لجهود التنمية في العراق .. واكد قائلا ان العرب هم اقل خوفا على العراق مما كانوا عليه بعد التطورات الايجابية في ملفي الأمن والسياسة . واوضح انه لمس من خلال اجتماعاته ومباحثاته مع المسؤولين العراقيين على مدى اليومين الماضيين رغبة أكيدة في التواصل مع إخوانهم العرب . من جهته اكد العيساوي إن القوات الأجنبية ستنسحب من العراق وفق التواريخ التي حددتها الاتفاقية الأمنية موضحا ان ملف المصالحة الوطنية يتضمن الانفتاح على الجميع ولا توجد خطوط حمراء تجاه أية جهة تريد السير في ركب السلام والعراق الجديد كما نقل عنه بيان صحافي لمكتبه الاعلامي .

واجرى موسى مباحثات امس مع رئيس الوزراء نوري المالكي ونائب رئيس الجمهورية عادل عبد المهدي ونائب رئيس الوزراء برهم صالح ووزير الخارجية هوشيار زيباري الذي شدد على حق العراق في ممارسة دوره لعقد الدوره الثانية والعشرين للقمة العربية عام 2010 والتي ستلي قمة الدوحة التي تنعقد اواخر الشهر الحالي موضحا أن الحكومة العراقية ستتقدم بمقترحات ملموسة الى هذه القمة .