غزة: حذرت مؤسسة اجتماعية فلسطينية اليوم سكان مدينة القدس المحتلة من مخطط اسرائيلي خطير يهدف الى تحويل الفلسطينيين في المدينة الى اقلية من خلال طرد اكثر من 75 في المئة منهم لتقليل عددهم.
وقال مدير مركز القدس للحقوق الاجتماعية والاقتصادية زياد الحموري بتصريح صحافي اليوم quot;ان بلدية القدس الاحتلالية تلاحق في هذه المرحلة ذوي الاحكام والغرامات وتلاحق ايضا عددا من اصحاب المنازل في احياء الطور والعيساوية وسلوان وكذلك العمارتين في حي العباسية منذ اكثر من ثلاث سنواتquot;.

واوضح الحموري ان دولة الاحتلال فعلت قانون املاك الغائبين من اجل السيطرة على عشرات العقارات ومئات الدونمات تقع خلف جدار الفصل العنصري في المدينة يمكلها فلسطينيون من الضفة الغربية وقطاع غزة يقيمون في القدس.
واوضح انه بعد استكمال بناء جدار الفصل العنصري حول المدينة والدوائر الاستيطانية الخارجية سيركز رئيس الوزراء الاسرائيلي الجديد بنيامين نتنياهو على المواطنين المقدسيين بتنفيذ هذا المخطط الخطير بخفض عدد المواطنين الفلسطينيين في القدس الى 70 الفا فقط من اصل 285 الفا هو تعداد المقدسيين اليوم.

يذكر انه تصاعدت في الآونة الاخيرة الحملات الاسرائيلية بتوزيع اخطارات هدم لمنازل المواطنين الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة وضواحيها بدعوى البناء دون ترخيص.
وتحذر جمعيات ومؤسسات فلسطينية مهتمة بالدفاع عن مدينة القدس من محاولات تهويد المدينة المقدسة وصبغها بالطابع اليهودي وتهجير الفلسطينيين المسلمين والمسيحيين منها