أسامة مهدي من لندن: دعا الزعيم الشيعي العراقيمقتدى الصدر اليوم الى تظاهرة مليونية في التاسع من الشهر المقبل في ذكرى حرب العراق عام 2003 ونظم قصيدة شعرية على شكل اهزوجة طلب ترديدها خلال التظاهرة التي ستجري في بغداد.

وقال بيان عن مكتب الصدر ان التظاهرة ستنظم في quot;اليوم الذي احتل فيه الشعب العراقي من قبل القوات الأميركية ومن تحالف معهاquot;. واضاف انه quot;يأمل من جميع أبناء الشعب العراقي الغيور وبجميع طوائفهم سنة وشيعة عربا وأكراد مسيح وصابئة ومسلمين وغيرهم أن يشاركوا في هذه التظاهرة المليونية التي ستخرج رافضة لهذا الاحتلال البغيض ومطالبة بخروجه من أرضنا الغاليةrdquo;.

ودعا العراقيين إلى رفع اعلام بلادهم واللافتات المنددة quot;بالعدو الوحشيquot; إضافة إلى ترديد الشعارات الهادفة الى اخراج المحتل في هذه المناسبة الوطنية التي قال إنها لا تخص فئة معينة وإنما عموم الشعب العراقي.

وطلب الصدر من المتظاهرين ترديد اهزوجة على شكل قصيدة نظمها بنفسه يقول فيها :

ياظالما ياغازيا لبلدتي ياسارقا لوحدتي وثروتي
يا قاتلا كل الورى والانفس يا قاتلا كل جميل اقدسي
لم ترع فينا طلعة المحمدي وشرعه ودينه المؤبدي
فدست قرانا ودست منهجا فساء كل من دنا ورجا
باذني الصدري والسيستاني تجمعنا اخوة الايماني
سنخرج الاول ثم الثاني ممن غزى الافكار في الاوطاني
اعني به الغازي والراعيا ممن هو بقتلنا ورعبنا راغبا
اعني به الناصب والارهابي فأنهم تحالفوا من دون اسفاف
فخشيتي خشيتي من الصدامي ان عاد بيينا البعثي والصدامي
لكننا شعبي بايمانه سينشر الود باسلامه
ويبعد الشر باعماله ويمحو الشر بافعاله
وينشر الوحدة والسلاما ويبعد المحتل واللئاما
ويسكن البلاد في وئام من دون حرب ولا سهام

معروف ان الصدر دأب خلال السنوات الست الماضية على دخول القوات الاميركية الى العاصمة العراقية بغداد في التاسع من نيسان (ابريل) عام 2003 على تنظيم مثل هذه المسيرات المليونية التي تطالب برحيل هذه القوات من العراق كما يظهر فيها قوة انصاره وتاثيرهم على الساحة السياسية العراقية.