اسلام اباد: افادت مصادر باكستانية ان الموفد الاميركي الخاص الى افغانستان وباكستان ريتشارد هولبروك ورئيس اركان الجيوش الاميركية مايكل مولن وصلا الاثنين الى باكستان لبحث مسألة مكافحة الارهاب في هذا البلد. وقبل التوجه الى اسلام اباد، اجرى هولبروك ومولن مباحثات في افغانستان دامت يومين. وسيلتقي هولبروك الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري، حسب ما اعلن مسؤول حكومي باكستاني طلب عدم كشف اسمه.

وهي اول زيارة لمسؤولين اميركيين كبيرين لباكستان منذ اعلان الرئيس الاميركي باراك اوباما في 27 اذار/مارس استراتيجيته الجديدة في افغانستان التي تضع باكستان في صلب مكافحة تنظيم القاعدة والجماعات المتمردة الاسلامية. واضاف المسؤول الحكومي quot;ستكون هناك مباحثات مفصلة حول الامن الاقليمي في اطار اعتداءات بومباي التي وقعت في تشرين الثاني/نوفمبر 2008 (الهجمات الارهابية التي اوقعت اكثر من 160 قتيلا) والهجمات بالقنابل والعمليات الانتحارية في باكستان والضربات بالصواريخ الاميركيةquot;.

واحتجت باكستان مرارا على عمليات اطلاق الصواريخ على المناطق القبلية في شمال غرب اراضيها التي تعتبرها واشنطن معقل الارهابيين، مشددة على انها تنتهك سيادتها وتغذي المشاعر المعادية لاميركا بين السكان.