دمشق: أعربت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن quot;تضامنهاquot; مع حزب الله في مواجهة quot;الحملةquot; التي تقودها السلطات المصرية ضده وإستغربت quot;إقحام إسمها في هذه القضيةquot;. وعبر مصدر مسؤول في حركة حماس في بيان صادر عن مكتبها الاعلامي الاثنين عن اسفه حيال quot;الحملة السياسية والاعلامية التي تشنها بعض وسائل الاعلام ضد حركة حماس وحزب الله وبتوجيه الاتهامات لهما بتهريب السلاح الى قطاع غزةquot;. واعرب عن quot;تضامن (الحركة) مع الاخوة في حزب الله في مواجهة هذه الحملة القاسيةquot;.

واكد البيان ان ادخال السلاح الى قطاع غزة دعما لمقاومة الاحتلال ليست تهمة quot;مبينةquot; بل انها انها quot;تشرف صاحبهاquot;، معتبرا ان quot;الوقوف الى جانب شعبنا ومقاومته للاحتلال الصهيوني واجب كل عربي ومسلم و حر شريفquot; و بانه quot;محل شكر وتقدير وليس محل استنكار واتهامquot;.

واستغربت حماس quot;اقحام اسمها في هذه القضيةquot; معتبرة quot;ان اهداف ذلك مكشوفة في محاولة لتشويه صورة المقاومة والاساءة اليها والضغط عليها من اجل تغيير مواقفها السياسية الملتزمة بالمصالح العليا للشعب الفلسطينيquot;.

وكان القضاء المصري اتهم الاربعاء الامين العام لحزب الله حسن نصر الله بالتخطيط quot;للقيام بعمليات عدائية داخل البلادquot; والسعي الى quot;نشر الفكر الشيعيquot; في مصر. وفي هذا الاطار قررت النيابة العامة المصرية توقيف 49 مشتبه به، من بينهم شهاب، لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق.

واقر نصر الله الجمعة ان احد الموقوفين ال49 في مصر الذين يشتبه في تخطيطهم لاعتداءات في البلاد، هو بالفعل عضو في الحزب، موضحا انه كان يقوم بquot;عمل لوجستيquot; لمساعدة حركة المقاومة الاسلامية (حماس) بمواجهة اسرائيل، وليس للقيام بنشاطات تستهدف امن مصر.