بيروت: اعلن الجيش اللبناني الاربعاء توقيف 69 مطلوبا للعدالة ومصادرة اسلحة ومخدرات في منطقة البقاع في شرق البلاد خلال مطاردته متهمين بقتل اربعة من عناصره الاثنين لم يتمكن حتى الآن من القبض على اي منهم.
واشارت قيادة الجيش في بيانها الى ان وحداتها quot;تواصل المداهمة والتفتيش في منطقة البقاع الشمالي بحثا عن المسلحين الذين اعتدوا على الجيشquot;.
واضاف البيان quot;تمكنت قوى الجيش من توقيف 69 شخصا مطلوبين للعدالة بجرائم مختلفة، وعثرت على مصنع ضخم يحتوي على معدات مختلفة لتصنيع المخدرات (...) كما تم ضبط نحو 1500 كيلوغرام من المخدرات وكميات كبيرة من الاسلحة والذخائرquot;.
وضبط الجيش quot;13 سيارة مسروقة في اماكن مختلفة، من ضمنها سيارة غراند شيروكي فضية استخدمت في جريمة الاعتداء على الجيشquot;.
واكد الجيش quot;بوشر التحقيق مع الموقوفين تمهيدا لتسليمهم مع المضبوطات الى القضاء المختصquot;.
وقتل اربعة عسكريين الاثنين واصيب ضابط بجروح في كمين نصبه مسلحون على طريق مؤدية الى بعلبك، احدى اكبر مدن البقاع، يرجح ان يكون على خلفية مقتل تاجر مخدرات من عشيرة آل جعفر في المنطقة برصاص الجيش مؤخرا.
ومنذ ذلك الحين، ينفذ الجيش عملية واسعة في البقاع بحثا عن المعتدين.
وتنتشر زراعة المخدرات خصوصا في البقاع الشمالي وجروده التي تشكل بعض مناطقه معقلا لتجار المخدرات والخارجين على القانون في قضايا عصابات السرقة والتهريب وذلك رغم جهود السلطات اللبنانية لوقف هذه الظاهرة.