إسلام آباد: قتلت القوات الباكستانية اليوم الأربعاء 50 مقاتلاً من طالبان عندما قامت، مدعومة بمروحيات مقاتلة، بدّك مواقع طالبان في منطقة بونر في إقليم الحدود الشمالية الغربية. ونقلت محطة quot;جيوquot; التلفزيونية الباكستانية عن المدير العام لمصلحة العلاقات العامة في الجيش الباكستاني الجنرال آثار عباس قوله في مؤتمر صحافي في إسلام آباد اليوم الأربعاء انه تم تدمير مخبئي أسلحة تابعين للحركة أيضاً في بونر.

وقال ان العملية العسكرية مستمرة في بلدتي أمبيلا وميلاندار في بونر حيث تواجه القوات الباكستانية مقاومة شرسة. وأكد عباس ان القوات المسلحة الباكستانية سيطرت على بلدة داغار كبرى بلدات بونر بعد عملية عسكرية ناجحة وطلب من الإدارة المدنية إمساك زمام السيطرة على المنطقة. وقتل في العملية عنصر أمن باكستاني وجرح ثلاثة آخرين.

وأضاف عباس ان القوات الباكستانية نجحت في تحرير 18 عنصر أمن من أصل 70 خطفهم المقاتلون في حين استمر حصار مراكز شرطة في المنطقة على يد عناصر من طالبان. وقال ان القوات الباكستانية لديها القدرة على التعامل مع أي نوع من التحديات الأمنية، مؤكداً انها لن تخيب الأمة الباكستانية أبداً.

وفي سياق آخر، اعتقلت الشرطة الباكستانية 72 مشتبهاً فيهم من مناطق متفرقة في دير إسماعيل خان في محاولة لوقف عمليات الاغتيال المتنامية في المنطقة. وكان خمسة أشخاص قتلوا في عمليات تصفية في اليومين الماضيين في المنطقة. وكان الجيش الباكستاني أصدر اليوم بياناً أعلن فيه سيطرت القوات الباكستانية على كبرى بلدات منطقة بونر التي كانت حركة quot;طالبانquot; احتلتها أخيراً وادعت لاحقاً الانسحاب منها.

ونقلت محطة quot;جيوquot; التلفزيونية الباكستانية عن بيان للجيش الباكستاني أنه نفذ إنزالاً جوياً في بلدة داغار، التي تعتبر مركز منطقة بونر في إقليم الحدود الشمالية الغربية، والمناطق المحيطة وأن قواته نجحت في السيطرة عليها. ونفذ الجيش الباكستاني إنزالاً بالمروحيات في مناطق جبلية محيطة ببلدة داغار قرب وادي سوات على بعد أقل من 100 كيلومتر من إسلام آباد.

وكانت القوات الباكستانية شنّت عملية عسكرية يوم أمس الثلاثاء في منطقة بونر التي أعلنت quot;طالبانquot; احتلالها أخيراً، وادعت لاحقاً الانسحاب منها مع تأكيد وزير الداخلية رحمن مالك استمرار وجود حوالي 450 عنصراً من الحركة فيها.

وأنهت القوات الباكستانية أمس الثلاثاء عمليتها في منطقة دير السفلى، وقال وزير الداخلية ان العملية استهدفت quot;الكفارquot; الذين أرادوا تخريب عملية السلام في المنطقة، وقال ان القوات الباكستانية قتلت حوالي 70 عنصراً من quot;طالبانquot;. ويستمر حظر التجوّل في بلدات داغار وبير بابا، فيما يستمر القصف المروحي في المنطقة.