دمشق: قالت مصادر مطلعة في دمشق إن الرئيس التركي عبد الله غول سيقوم بزيارة إلى دمشق في 15 أيار/مايو الجاري ويجري خلالها مباحثات مع نظيره السوري بشار الأسد تتناول العلاقات الثنائية وسبل تطويرها.
وذكرت المصادر ليونايتد برس إنترناشونال أن quot;غول سيزور دمشق منتصف الشهر الجاري حيث سيجري مباحثات مع الرئيس بشار الأسد تتناول العلاقات الثنائية وسبل تطويرهاquot;، موضحة أن الزيارة تأتي في إطار التنسيق والتشاور المستمر بين البلدين حول مجمل القضيايا والمستجدات في المنقطة دمشق.
وأضافت quot;أن الرئيس التركي سيفتتح خلال زيارته فندق ديديمان بدمشق إيذانا ببدء العمل رسميا في فنادق ديديمان التي بدأت شركة ديديمان التركيةquot; بداية العام الجاري.
وكانت وزارة السياحة وقعت نهاية العام الماضي ثلاث إتفاقيات مع شركة ديدمان التركية تقضي بإدارة فنادق ميريديان دمشق وشهبا حلب وبالميرا تدمر، التي تملكها وزارة السياحة لتنضم إلى سلسلة فنادق ديديمان التركية.
وتبلغ مدة العقد 12 سنة بحيث تشمل السنوات الثلاث الأولى أعمال التجديد الكامل للفنادق بدون توقف على أن تقوم الشركة بالترويج للفنادق خارجياً بشكل كامل إضافة إلى مشاركتها بالترويج لسورية في جميع نشاطاتها الخارجية.