الكويت: حظيت الانتخابات البرلمانية في الكويت التي جرت اليوم باهتمام لافت من عدد من وسائل الاعلام العالمية حيث افردت لها تغطيات مختلفة ضمن بثها للاحداث المهمة حول العالم. وبثت وسائل الاعلام المختلفة من محطات فضائية ووكالات انباء ومواقع اخبارية على الانترنت تقارير وتحليلات عن العملية الديمقراطية في الكويت وسير الانتخابات التي بلغت نسبة الاقتراع فيها نحو 58 في المئة قبيل اغلاق مراكز الانتخابات في الثامنة من مساء اليوم.

واجرت هذه الوسائل مقابلات مع المرشحين والمرشحات في عدد من الدوائر حيث تحدثوا عن القضايا الاساسية التي ركزوا عليها خلال حملاتهم الانتخابية وعن برامجهم في شتى مجالات الحياة فيما لو وصلوا الى مقاعد البرلمان. والتقت هذه الوسائل عددا من الناخبين للتعرف الى تطلعاتهم وآمالهم من مجلس الامة المقبل والذين اكدوا اهمية تعاون السلطتين والانتهاء من حالة التوتر السياسية التي عانتها البلاد في الفترة الماضية.

وسلطت الضوء على مشاركة المرأة في التصويت في الانتخابات للمرة الثالثة مشيرة الى ترشح 16 امرأة الى الانتخابات من اصل عدد المرشحين الكلي البالغ 210 مرشحين. ورجحت بعض وسائل الاعلام العالمية من خلال مقابلاتها مع مجموعة من الناخبين والناخبات احتمال فوز احدى المرشحات بمقعد في مجلس الامة مؤكدة انها تحظى بفرص جدية في هذه الدورة.