بغداد: اعلن مسؤول امني عراقي رفيع الخميس اعتقال شبكة متشددة دينيا مرتبطة بالقاعدة اعترفت بتلقيها quot;دعما ماليا من سورياquot; وتمكنت من تجنيد quot;انتحاريةquot; فجرت نفسها داخل ضريح الامام موسى الكاظم في نيسان/ابريل الماضي.
واوضح المصدر رافضا الكشف عن اسمه ان quot;قوة تابعة لشؤون الداخلية والامن في وزارة الداخلية اعتقلت ثلاثة اشخاص متشددين دينيا ومرتبطين بالقاعدة بناء على معلومات استخباراتية في حي زيونة الراقيquot; وسط بغداد قبل يومين.
واكد دون مزيد من التفاصيل ان quot;المجموعة اعترفت بتلقي دعم مالي من سورياquot;.
وتابع ان quot;الارهابيين وجميعهم من العراقيين، كانوا يشغلون منزلين فخمين في الحي الراقي، وعثرنا خلال المداهمة على احزمة ناسفة وسيارات مفخخة وعبوات لاصقة واسلحة وعتادquot;.
واشار الى ان quot;المجموعة المتشددة اعترفت بتجنيد انتحارية فجرت نفسها داخل ضريح الكاظم بالاضافة الى تقديم مساعدة في هجمات اخرى بينها العملية الانتحارية التي استهدفت الشرطة الوطنية قرب ساحة التحرياتquot; في بغداد الشهر الماضي.
واكد ان الانتحاري الذي quot;نفذ الهجوم في ساحة التحريات وسط بغداد يحمل الجنسية السورية، وليس امراة كما اعلنت قوات الامن في حينهاquot;.
واضاف المصدر ان quot;المجموعة اعترفت كذلك بعمليات اغتيال طاولت الشرطة بواسطة عبوات لاصقة، بينها مقتل ضابط برتبة مقدم كان مسؤولا عن قسم العرب في مديرية الاقامة، فضلا عن سائق احد نواب رئيس الجمهوريةquot;.