عمان: قام العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني الاربعاء بزيارة احدى دوائر الدولة متخفيا في ملابس رجل عادي وحاور عددا من المراجعين حول الصعوبات التي تواجههم قبل ان يتمكن هؤلاء من التعرف اليه. وبحسب موقع quot;عمونquot; الاخباري الالكتروني quot;قام الملك عبد الله صباح اليوم (الاربعاء) بزيارة دائرة شؤون المرضى التابعة لوزارة الصحة في منطقة الشميساني (غرب عمان) متخفياquot;.

واضاف الموقع ان الملك quot;وقف مع جمهور المراجعين بثوب اسود وشماغ احمر حاملا عصا يتوكأ عليها، حيث احتك ببعض المراجعين وناقش معهم آليات العمل والصعوبات والمآخذ وكيفية التعامل معهاquot;. واوضح انه quot;بعد سلسلة حوارات تمكن المراجعون من معرفة هوية الملكquot;.

وتأتي الزيارة في اطار quot;متابعة الملك لشؤون المواطنين لضمان تلقيهم افضل خدمة ممكنة والاستماع عن كثب لاحتياجاتهم واوجه التقصير في الخدمة التي يتلقونها في مختلف القطاعات الخدميةquot;، وفق المصدر نفسه. واورد الموقع ان quot;الملك مستمر في زيارات التخفي لمؤسسات ودوائر اخرى للاطلاع على احتياجات شعبه بشكل مباشر وتوجيه الحكومة لحلهاquot;.

واكد مسؤول اردني رسمي الخبر من دون ان يدلي بمزيد من التفاصيل. يشار الى ان الملك الراحل الحسين بن طلال كان يقوم بدوره بزيارات مماثلة لدوائر الدولة ومؤسساتها للاطلاع على حاجات المواطنين الاردنيين. وتولى الملك عبد الله الثاني عرش المملكة بعد رحيل والده الملك الحسين في السابع من شباط/فبراير 1999 عن 63 عاما اثر اصابته بالسرطان.