عمان: غادر رئيس الديوان الملكي الاردني ناصر اللوزي عمان اليوم الثلاثاء متوجها الى دمشق لنقل رسالة من العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني الى الرئيس السوري بشار الاسد تتعلق quot;بالتطورات في المنطقة وسبل تعزيز العلاقات الثنائيةquot;، حسبما افاد الديوان الملكي الاردني في بيان. ويرافق اللوزي في زيارته وزير الخارجية ناصر جودة.

واوضح البيان ان الرسالة الشفوية quot;تتعلق بالتطورات في المنطقة وسبل تعزيز العلاقات الثنائيةquot;. ولم يعط البيان المزيد من التفاصيل عن فحوى الرسالة. وكانت قطر اعلنت الاحد ان قمة عربية مصغرة ستعقد قبل موعد القمة العربية المقررة في 30 اذار/مارس في الدوحة. ويشارك في القمة المصغرة قادة مصر والسعودية وسوريا. وقد يشارك فيها ايضا الاردن وقطر. ولم يحدد مكان وزمان القمة المصغرة. وذكرت صحيفة quot;الحياةquot; الاحد ان مصادر عربية ذكرت ان القمة المصغرة ترمي الى التحضير للقمة العربية لانهاء الخلافات العربية.

من جهة أخرى تسلم العاهل الاردني مساء امس الاثنين دعوة من امير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني للمشاركة فى القمة العربية والقمة الثانية بين الدول العربية ودول اميركا اللاتينية واللتين ستعقدان في الدوحة اواخر آذار/مارس، كما ذكرت الصحف الاردنية الثلاثاء.

وقام بتسليم الدعوة وزير الدولة القطري عبدالله بن خليفة العطية. واكد الملك عبد الله خلال اللقاء quot;اهمية العمل على نجاح القمة العربية وخروجها بقرارات تسهم في تعزيز التضامن والعمل العربي المشترك وبلورة مواقف عربية موحدة تجاه التحديات والمخاطر التي تواجهها الامة وتلبي تطلعات الشعوب العربية في التقدم والعيش بأمن وسلامquot;.

واعرب الملك عن quot;اعتزازه بالعلاقات الاخوية بين البلدين والحرص على تمتينها في مختلف الميادين بما يخدم مصالحهما المشتركةquot;. وتعقد القمة العربية المقبلة في الدوحة في 30 اذار/مارس الجاري، في حين تعقد القمة الثانية بين الدول العربية ودول اميركا اللاتينية في اليوم التالي في الدوحة ايضا.