عمان: استقبل العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني اليوم الاثنين في عمان وزير الدفاع السوداني الفريق اول عبدالرحيم حسين وبحث معه السبل الكفيلة بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، حسبما افاد بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني. وبحسب البيان تم خلال اللقاء الذي حضره رئيس الوزراء الاردني نادر الذهبي ورئيس هيئة الاركان الاردنية المشتركة الفريق اول الركن خالد جميل الصرايرة quot;بحث سبل تعزيز وتعميق علاقات التعاون بين البلدين الشقيقينquot;.

ولم يعط البيان المزيد من التفاصيل عما دار في اللقاء. وتأتي زيارة وزير الدفاع بعد نحو شهر من زيارة مماثلة قام بها وزير العدل عبد الباسط سيدرات الذي سلم الملك رسالة من الرئيس عمر البشير تتعلق باتهامات المحكمة الجنائية الدولية.

واتهم مدعي المحكمة الجنائية الدولية في تموز/يوليو الماضي البشير بالوقوف وراء حملة الابادة في دارفور وطالب باصدار مذكرة توقيف بحقه بعشر تهم بالابادة وارتكاب جرائم ضد الانسانية وجرائم حرب. واندلع التمرد في المنطقة الغربية من دارفور ضد حكم البشير عام 2003 وذلك من اجل تقاسم الموارد والسلطة وهي نفس الاسباب التي ادت الى عقود من التمرد في جنوب البلاد. وقال البشير انه لن يتعامل او يرد على المحكمة الجنائية الدولية.