الكويت: حسمت النائبة الكويتية أسيل العوضي، موقفها من التوزير، معلنة في حوار لصحيفة quot;عكاظquot; رفضها تقلد منصب وزاري في الحكومة المرتقبة. وأوضحت أنها ستكرس جهدها في مجلس الأمة للرقابة والتشريع. واعتبرت أن وجود أربع نساء تحت قبة البرلمان quot;يعكس حقيقة التغيير الذي طرأ على المجتمع الكويتي نحو إعطاء المرأة حقوقها الطبيعيةquot;.

وأشارت إلى أنها واجهت الحملة الشرسة ضد ترشيحها بدعم ناخبي الدائرة الثالثة، مامكنها من مواجهة الأمر بشجاعة. ورأت أن وصولها وزميلاتها إلى مجلس الأمة، للمرة الأولى فى تاريخ الكويت، quot;يعد انتصارا لكل مرأة كويتية عملت وناضلت من أجل حقوقها، وقدمت شيئا للوطن. فهو انتصار لنساء رسمن ملامح مهمة في تاريخ الكويتquot;. وأملت أن quot;يتجاوز الجميع خلافاتهم، وأن تكون هناك مرحلة جديدة من العمل والتعاون والحوار حتى تتحقق النتائج التي يتطلع لها المواطنون، بعدما مللنا تكرار الأزمات، وتعطل التنميةquot;، محذرة من أنه quot;لا شيء غير العمل للخروج من الوضع الراهن، والانطلاق إلى آفاق أرحب وأوسع؛ حتى يكون الوطن قادرا على تلبية طموحاتناquot;.

وانتقدت عدم وجود رؤية واضحة للمستقبل، قائلة: عندما نتحدث عن تنمية نحن لا نتحدث عن شيء محدد، فإما نتحدث عن مشاريع متفرقة كبناء مستشفى أو ميناء أو جسر، أو نتحدث عن كلمة أصبحنا نرددها من دون أن نعلم ما وراءها. وطالبت بوضع رؤية شاملة وواضحة ومحددة لمستقبل البلاد، من خلال برنامج عمل وخطة تقدمها الحكومة، ويصدرها مجلس الأمة بقانون يجعلها ملزمة التطبيق.