القاهرة: ذكرت صحيفة مصرية اليوم الأربعاء أن الجماعة الإسلامية في مصر ترفض تخصيص مقاعد للمرأة في البرلمان المصري وتعتبر ذلك تمييزا ضد الرجل. وأفادت صحيفة quot;المصري اليومquot; المستقلة ان قيادات من الجماعة الإسلامية اعتبرت أن تخصيص مقاعد للمرأة فى مجلس الشعب (الغرفة الاولى بالبرلمان المصري) تمييز ضد الرجل.

وكان مجلس الشعب أقرّ الاحد الماضي تعديلا تشريعيا يضيف بموجبه 64 مقعدا مخصصا للمرأة في البرلمان ليجعل نصيبها أكثر من 12% من مقاعده. وتضاف المقاعد الـ64 لعدد المقاعد الاجمالية الحالية لمجلس الشعب وهي 454 مقعدا، من بينها 10 مقاعد يقوم رئيس الجمهورية بتعيين أعضائها.

ونقلت الصحيفة عن عصام دربالة القيادي بمجلس شورى الجماعة قوله، ان quot;تخصيص مقاعد للمرأة يعدّ عواراً دستورياً نظراً لمنح المرأة ميزة وهي تخصيص مقاعد لها، في الوقت الذي لم يمنح الرجل ذلك، ووفقاً للدستور الحالي فإن ذلك يعد تمييزاً واضحاً ضد الرجلquot;.

ويضمّ مجلس الشعب ثماني نوّاب نساء من بينهن خمس قام الرئيس المصري حسني مبارك بتعيينهن. ونفى دربالة مشاركة الجماعة الاسلامية في أي انتخابات مقبلة، مضيفا quot;لا توجد نية للمشاركة في انتخابات مجلس الشعب في الوقت الراهن، وهناك اتفاق كامل بين أعضاء الجماعة على ذلك، بسبب الظروف السياسة التي تسود مصر حالياًquot;. وأشار الى quot;التوجس الأمني والشكوك التي تحيط بالنظام الحاكم بسبب أي تحركات للجماعةquot;.