قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق تترقب زيارة العاهل السعودي

مبارك والملك عبد الله يبحثان في جدة سبل إعادة ترتيب المشهد الإقليمي

إتصال هاتفي بين العاهل السعودي والرئيس المصري

الرياض: أعلنت مصادر مطلعة في الرياض أن العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز سيغادر جدة (غرب) إلى شرم الشيخ المصرية اليوم للقاء الرئيس المصري حسني مبارك، في قمة هي الثانية بين الرجلين خلال يومين. وقالت المصادر ليونايتد برس إنترناشونال، مفضلة عدم الكشف عن هويتها، أن الملك عبدالله سيقوم اليوم بزيارة إلى شرم الشيخ المصرية لعقد لقاء مع الرئيس المصري يتناول الأوضاع في المنطقة، إضافة إلى المصالحة العربية.

وألمحت المصادر أن توجه الملك عبد الله إلى شرم الشيخ يأتي لعقد قمة رباعية عربية، من دون الكشف عن الحضور. وتأتي زيارة عبدالله إلى مصر بعد يومين من اللقاء الذي جرى مع الرئيس المصري حسني مبارك الأحد بجدة حيث تم بحث quot; مجمل الأحداث على الساحات العربية والإسلامية والدولية وفي مقدمتها تطورات القضية الفلسطينيةquot;.

والتقى الأحد الرئيس السوري بشار الأسد المبعوث السعودي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله والذي رافقه وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيى الدين خوجة في زيارة إلى دمشق.ورجحت مصادر مطلعة أن تتركز المحادثات التي سيجريها الملك عبد الله مع الرئيس مبارك في شرم الشيخ على المصالحة العربية، بخاصة بين مصر وسوريا، وذلك بعد حدوث تحسن مفاجئ في العلاقات مع سوريا.