الرياض: أعلن الرئيس اليمني علي عبدالله صالح الذي وصل إلى الرياض اليوم الأحد، انه سيبحث مع الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز تنسيق الجهود المشتركة في مجال مكافحة الإرهاب والقرصنة البحرية.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن الرئيس اليمني قوله في تصريح عقب وصوله إلى الرياض، quot;إن هذه الزيارة تأتي في إطار تعزيز العلاقات الأخوية المتميزة مع المملكة التي تربطنا بها علاقات تاريخية مرتكزة على وشائج القربى والمصالح المشتركة وحسن الجوارquot;.

وأوضح أن لقاءه بالملك السعودي سيتناول quot;سبل تطوير وتعزيز العلاقات الأخوية وعلى مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والأمنية وغيرها والدفع بمجالات التعاون المشترك بين البلدين نحو آفاق أوسع بما يلبي التطلعات المشتركة للشعبين، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر إزاء القضايا والمستجدات الإقليمية والعربية والدولية الراهنةquot;.

وقال صالح quot;إن في مقدمة ذلك جهود البلدين الرامية إلى تفعيل وتعزيز التضامن العربي وبخاصة أن الملك عبدالله بن عبدالعزيز هو الراعي الأول للمصالحة العربية في دعوته التي أطلقها في قمة الكويتquot; الاقتصادية والاجتماعية والتنموية.

وشكر الملك السعودي على مواقفه وحرصه على تحقيق المصالحة العربية وتعزيز التضامن العربي quot;بما يمكن الأمة من مواجهة التحديات كافةquot;، وكذلك quot;حرصه على دعم اليمن وأمنه واستقراره ووحدته ودعمه الكبير لجهود التنمية في اليمن، وموقفه الداعم لليمن في دول مجلس التعاون الخليجي باعتبار أن قوة اليمن وأمنه واستقراره هي قوة للمملكة ولأشقائها في دول المجلسquot;.

ودعا صالح المستثمرين السعوديين للمزيد من الاستثمار في بلاده، موضحا أنquot; هناك نماذج ناجحة لهذه الاستثمارات التي تعزز من الشراكة وتبادل المنافع والمصالح المشتركة بين البلدينquot;.

وقال quot;نحن على ثقة بأن هذه الزيارة كما هو حال الزيارات المتبادلة كافة بين قيادتي البلدين، سوف تعمل على تطوير علاقتنا الأخوية المتميزة والدفع بها قدماً وبما يحقق الأهداف والغايات المنشودة ويترجم تطلعات شعبينا الشقيقين في الرخاء والرقي والتطورquot;.

ويضم الوفد اليمني بالاضافة الى صالح، نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن وزير الإدارة المحلية رشاد العليمي، ومستشار رئيس الجمهورية الشيخ ناجي بن عبدالعزيز الشايف، ووزير الخارجية أبو بكر القربي، ووزير الشؤون القانونية رشاد الرصاص، وعضو مجلس الشورى محمد عبدالله البطاني، وعضو مجلس الشورى عبدالله أحمد غانم، وعضو مجلس الشورى الشيخ يحيى قحطان، وعضو مجلس النواب الشيخ حسين عبدالله الأحمر، والأمين العام لرئاسة الجمهورية اللواء عبدالله حسين البشيري، ومستشار رئيس الجمهورية عبدالقادر هلال، ونائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية سكرتير رئيس الجمهورية عبده علي بورجي وخالد علي عبدالله صالح.