قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الرباط:اعلن مصدر رسمي ان اربعة اشخاص يشتبه بانتمائهم الى خلية ارهابية تعمل بين اسبانيا والمغرب واعلن الجمعة عن تفكيكها، اودعوا سجن سلا، قرب الرباط، وقد مثل الارهابيون الاربعة المفترضون الاثنين امام المدعي العام في محكمة سلا التي تنظر بقضايا الارهاب، وحسب وزارة الداخلية، فان هذه الخلية القريبة من حركة السلفية الجهادية، هي بقيادة عبد الله اهرام المعروف ايضا باسم ابو ياسين. واوضح المصدر ان ثلاثة من اشخاص الخمسة الذين اعتقلوا الجمعة هم اخوة اسبان يتحدرون من اصل مغربي.

والاثنين، اتهم الاشخاص الاربعة الذين سجنوا بquot;تشكيل عصابة اجرامية والاعداد لاعمار ارهابية وجمع اموال بهدف استعمالها للقيام باعمال ارهابية والاتجار بالمخدرات وسرقة سيارات وتزوير مستندات سياراتquot;، ولم يكشف عن هوية المعتقلين الاربعة كما لم يعلن عن مصير الشخص الخامس الذي اعلن انه اعتقل الجمعة.

وكان مصدر امني اعلن الجمعة ان اعضاء الشبكة يهربون المخدرات الى اسبانيا وكذلك يزورون وثائق سيارات لبيعها في المغرب، واوضح المصدر ان تفكيك هذه الخلية اتاح مصادرة ثلاث سيارات تحمل ارقام سبتة وكذلك مصادرة كمية كبيرة من الوثائق وتسجيلات اسلامية تحض على الجهاد وتعتبر العمليات الانتحارية واعدام رهائن من قبل القاعدة امور شرعية.

يشار الى ان ابو ياسين هو من مواليد 1975 في تاتوان (شمال المغرب). وكان اعتقل في المغرب عام 2006 في اطار تفكيك خلية انصار المهدي، وصدر حكم بالسجن عليه لمدة عامين واطلق سراحه في تموز/يوليو 2008 وقام بعدها بتأسيس هذه الخلية في سبتة، حسب المصدر نفسه.