عدن:بدأت محكمة جزائية في عدن بجنوب اليمن يوم الاربعاء محاكمة 22 صوماليا وجهت اليهم تهمة الضلوع في عمليات قرصنة ضد السفن أثناء مرورها في الخطوط الملاحية الدولية في خليج عدن. وهذه المرة الأولى التي يُحاكم فيها صوماليون بتهمة القرصنة أمام المحاكم اليمنية.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية ان المحكمة استمعت في جلستها يوم الأربعاء الى قرار الاتهام الموجه من النيابة اليمنية الذي تضمن توجيه تهمة اختطاف السفن الى عشرة متهمين وتهمة الشروع بالاختطاف الى 12 متهما. وأضافت الوكالة ان المحكمة أمرت بتوفير مترجم للمتهمين لعدم اجادتهم اللغة العربية ورفعت جلساتها الى 15 يوليو تموز لمواصلة نظر القضية.

وألقي القبض على المتهمين الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و25 عاما على مجموعتين الاولى في ديسمبر كانون الاول العام الماضي والثانية في فبراير شباط هذا العام على أيدي بارجتين هندية وروسية في خليج عدن وسلموا الى قوات خفر السواحل اليمنية.

وذكرت مصادر قضائية يمنية أنه ضبط بحوزة المتهمين أسلحة متنوعة من بينها قذائف صاروخية ورشاشات وأسلحة خفيفة أخرى. كما كشفت التحقيقات التي أجرتها أجهزة الامن اليمنية عن أنه يشتبه في ضلوع جميع المتهمين في عمليات قرصنة ضد سفن يمنية وأجنبية