صنعاء: أقدمت السلطات اليمنية على ترحيل 3065 عربيا وأجنبيا لمخالفتهم الإقامة خلال الفترة من يناير/كانون الثاني إلى مايو/أيار الماضي من العام الجاري، وافادت إحصائية صادرة عن مصلحة الهجرة والجوازت اليوم الاحد quot;ان إجمالي الأجانب الذين تم ترحيلهم خلال هذه الفترة بلغ 2112 شخصا في قائمة المرحلين، يليهم العرب بـ953 شخصاًquot;.

وأوضحت الإحصائية أن الإثيوبيين احتلوا المرتبة الأولى في قائمة المرحلين من الأجانب يليهم الهنود ثم الاندونيسيون والاريتريون، حيث بلغ عددهم 1888 إثيوبيا و59 هنديا و32 اندونيسيا و24 اريتريا و23 شخصا من باكستان والفليبين و20 شخصا من بريطانيا وكوريا وإيران.

واوضحت بانه تم ترحيل 9 من بنغلادش و8 صينيين و6 نيجريين و5 هولنديين و4 فرنسيين ومثلهم من كينيا وثلاثة نرويجيين ومثلهم من السويد وستة من أميركا وسيرلانكا وبنغاليا وأوزباكستان وخمسة من تشاد وقرغيزيا وأذربيجان وطاجستان وروسيا.

واحتل الصوماليون المرتبة الأولى في قائمة المرحلين من العرب بـ643 شخصا يليهم العراقيون بـ152 شخصا ثم السودانيون والمصريون بـ113شخصا ، إضافة إلى 31 من سوريا وخمسة أردنيين وتسعة من فلسطين ولبنان والكويت والسعودية. يشار الى أن ترحيل هذا العدد من الأجانب والعرب إلى بلدانهم يأتي بسبب عدم وجود إقامة إضافة إلى قيامهم بأعمال مخالفة للقانون ومخاوف من ان يكون لهم ارتباطات بجماعات ارهابية.