غزة: نفت حركة quot;حماسquot; تصريحات مسؤول في السلطة الفلسطينية أعلن فيها عن إطلاق سراح 185 معتقلا من الحركة من السجون بالضفة الغربية، وقال المتحدث باسم quot;حماسquot; سامي أبو زهري في تصريح له اليوم الثلاثاء تلقت يونايتد برس انترناشونال نسخة منه، quot;تنفي حركة 'حماس' صحة الإدعاءات بشأن هذه الافراجات المزعومة، وتؤكد أن تصريحات السلطة حول ذلك هي تصريحات إعلامية لا رصيد لها في الواقعquot;.

واعتبر أبو زهري أن ذلك يهدف إلى quot;التضليل الإعلامي وإعطاء انطباع وهمي حول تغيّر موقف سلطة رام الله بشأن الاعتقالات السياسيةquot;، مشدداً على أن quot;استمرار الاعتقالات، وهذه المراوغة والتضليل الإعلامي الذي تمارسه سلطة رام الله لا يزيد الأمور إلا تعقيداًquot;.

وكانت مواقع إخبارية فلسطينية نقلت عن مسؤول فلسطيني قوله إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أصدر اليوم الثلاثاء قرارا بإطلاق سراح 40 معتقلا من quot;حماسquot; بسجون السلطة فى الضفة الغربية.

وقال المسؤول الذي لم يكشف عن هويته ان quot;هذا القرار يأتي فى إطار إنهاء ملف المعتقلين بين حركتي 'فتح' و'حماس'quot;، وأشار المسؤول ذاته إلى أن السلطة الفلسطينية أفرجت فى الأيام الماضية عن 185 معتقلا من عناصر quot;حماسquot; فى سجون السلطة بالضفة، مضيفا quot;أن الجهود متواصلة برعاية مصر لإنهاء هذا الملفquot;.

وكانت الجولة السادسة من الحوار بين quot;فتحquot; وquot;حماسquot; انتهت فى 30 يونيو/حزيران الماضي في القاهرة بعد أن اتفق الجانبان على عقد جولة أخيرة للحوار من 25 إلى 28 يوليو/تموز الجاري، وشهدت الجولة السادسة من الحوار خلافات حادة خصوصا بشأن ملف المعتقلين من quot;حماسquot; لدى حركة quot;فتحquot;.