تونس: نفى مصدر قضائي تونسي تورط عسكريين تونسيين في التخطيط لشن هجوم على ضباط أميركيين كانوا يزورون تونس في اطار التعاون العسكري بين البلدين. وقال المصدر في بيان اليوم الخميس ان quot;القرار القضائي بفتح البحث في الرابع من تموز/يوليو الجاري ضد مجموعة اصولية متطرفة تضم 14 شخصا من بينهم 6 اشخاص في حالة فرار لم يتضمن اية اشارة الى الاعداد لاعتداءات عن عسكريين اجانبquot;.

وكان المحامي التونسي سمير بن عمر افاد الاثنين ان ضابطين تونسيين مثلا السبت امام قاضي التحقيق في تونس للاشتباه في قيامها بالتخطيط لهجوم على ضباط أميركيين كانوا يزورون تونس في اطار تعاون عسكري تونسي-أميركي. وقال بن عمر لوكالة فرانس برس ان الضابطتين يعملان في سلاح الجو ويتمركزان في قاعدة بنزرت الجوية على بعد 60 كلم شمال تونس.

واوضح المصدر القضائي quot;ان الإستنطاقات التي شرع فيها قاضي التحقيق منذ ذلك التاريخ ضد الاشخاص الموقوفين بمن فيهم عسكريون تونسيون لم تثبت تورطهم في أفعال تستهدف النيل من عسكريين أجانبquot; متهما المحامي quot;بتحريف المعطياتquot;.

وافاد بان quot;خمسة اشخاص من بين الموقوفين الثمانية تم اطلاق سراحهمquot;. واوضح انه تم توقيفهم quot;للاشتباه في انتمائهم لمجموعة أصولية متطرفة كانت تعد لارتكاب جرائم ضد الأشخاص والممتلكاتquot; وفق ما اوضح المصدر القضائي الذي لم يكشف المزيد من التوضيحات.