سيول: قال مصدر دبلوماسي في سيول ان مساعد وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون شرق آسيا والمحيط الهادئ كورت كامبل سيزور كوريا الجنوبية الأسبوع المقبل لمناقشة ملف كوريا الشمالية، بخاصة تجربتها النووية الأخيرة وقرار مجلس الأمن الذي شدد العقوبات عليها. ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية quot;يونهابquot; عن مصدر دبلوماسي ان كامبل الذي تم تعيينه مؤخراً في منصب مساعد وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون لشؤون شرق آسيا والمحيط الهادئ، سيزور سيول بين 18 و20 يوليو/تموز الجاري خلال جولته الآسيوية التي تشمل ثلاثة محطات.

وقال مسؤول في وزارة الخارجية الكورية الجنوبية ان جولة كامبل تهدف إلى إجراء مشاورات مع الدول المعنية بالملف النووي الكوري الشمالي. وأضاف المسؤول ان كامبل سيلتقي كبار المسؤولين في سيول بينهم المبعوث الخاص إلى المباحثات السداسية وي سونغ لاك لمناقشة التحالف الأميركي ـ الكوري الجنوبي وكيفية تنفيذ العقوبات الدولية ضد كوريا الشمالية. وسيلتقي المسؤول الأميركي أيضاً وزير الخارجية يو ميونغ هوان وكبير مستشاري الرئيس لي ميونغ باك، كيم سونغ هوان.

وكان كامبل وهو خبير معروف بالشؤون الآسيوية خلف كريستوفر هيل، الذي أصبح في ما بعد سفير واشنطن في العراق. ويزور كامبل طوكيو قبل التوجه إلى سيول التي سيتوجه بعدها إلى تايلاند للمشاركة في منتدى دول quot;آسيانquot; الإقليمي بين 22 و23 يوليو/تموز الجاري.