القاهرة: دانت الجامعة العربية الاربعاء بشدة قرار اسرائيل محو الاسماء العربية للبلدات العربية الاسرائيلية على لافتات الطرق واستبدالها باللقظ العبري لهذه الاسماء، ووصفت هذه الخطوة بانها quot;عنصريةquot;. ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط عن محمد صبيح الامين العام المساعد للجامعة العربية لشؤون فلسطين والاراضي العربية المحتلة قوله انه quot;قرار عنصري خطيرquot;.

ودعا صبيح quot;كافة المؤسسات الدولية السياسية والاعلامية والقانونية للوقوف بكل حزم امام هذا القرار العنصري الخطير وعدم الاعتراف باي تغييرات لاسماء القرى والمدنquot;. واضاف ان quot;هذا القرار ياتي في اطار سلسلة من الاجراءات والسياسات الاسرائيلية التي تهدف لتنفيذ شعار +الدولة اليهودية+ على الارضquot; متهما اسرائيل quot;بمحو الذاكرة العربيةquot; من البلدات والمدن.

واعلنت وزارة النقل الاسرائيلية الاثنين انها ستشطب الاسماء العربية على لافتات الطرق للابقاء فقط على اللفظ العبري لتلك الاسماء. وبهذا القرار لن يكتب اسم القدس بل quot;يروشلايمquot;. وفي تصريح لصحيفة quot;يديعوت احرونوتquot; قال وزير النقل اسرائيل كاتز ان هذا الاجراء ياتي ردا على رفض الفلسطينيين كتب اسماء بلدات اسرائيلية بالعبرية.