طهران: أشاد رئيس مجلس الشوري الاسلامي (البرلمان) في إيران علي لاريجاني اليوم الأربعاء بشن القوات العراقية هجوماً على معسكر منظمة quot;مجاهدي خلقquot; الإيرانية المعارضة، لكنه عاتب بغداد على تأخرها في اتخاذ هكذا إجراء بحق هذا الفصيل.
ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا) عن لاريجاني قوله، امام اجتماع مجلس الشوري الاسلامي، quot;سمعنا بعد سنوات من عمالة المنافقين لنظام صدام بان القوات العراقية شنت هجوما علي معسكر 'أشرف' وسمعنا بالضجة الاعلامية لقادة هذه الزمرةquot;

وأضاف quot;رغم ان اجراءzwnj; الحكومة العراقية کان متأخراً، إلا انه يستحق الاشادة بأن تمكنت من تطهير الاراضي العراقية من دنس الارهابيينquot;.

من ناحية اخرى، اعتبر ان الغرب خسر المعرکة quot;امام التوجيهات القيمة لاية الله العظمى (المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية في إيراني علي) الخامنئيquot;، مؤکدا ان الايرانيين يتحلون بالحصافه السياسية التي تمكنهم من تبديل التهديدات الي فرص والسياسيين المحنكين هم الذين يسيرون على هذا النهج.

واکد لاريجاني ان تجارب السنوات الثلاثين الماضية من عمر quot;الثورة الاسلاميةquot; اثبتت العديد من quot;الحسابات الخاطئة للعدو الاجنبي وفي بعض الاحيان السياسيين في داخل البلاد ازاء قدرة القيادة والشعب الأبي والتواصل بينهماquot;. وكانت القوات الحكومية هاجمت أمس معسكر quot;أشرفquot;، الذي يقيم فيه عناصر منظمة quot;مجاهدي خلقquot; الإيرانية المعارضة، في محافظة ديالى العراقية.