طهران: دعت ايران الدول الغربية الى عدم اللعب بورقة منظمة quot;مجاهدي خلقquot; المعارضة المحظورة، لأنها quot;ورقة خاسرةquot;. ونسبت وكالة الانباء الايرانية الرسمية (ارنا) اليوم الاثنين الى المتحدث باسم الخارجية الايرانية حسن قشقاوي قوله مخاطباً quot;مؤيّدي الارهابيين المناوئين للجمهورية الاسلامية الايرانية في الدول الغربيةquot;، ان quot;زمرة المنافقين (مجاهدي خلق) ورقة خاسرة لا تقدم أية خدمة للذين يحاولون استغلالهاquot;.

وقال قشقاوي في مؤتمره الصحافي الأسبوعي رداً على أنباء تحدثت عن مبادرة عدد من نواب البرلمان البريطاني والاتحاد الأوروبي لإرسال رسالة الى الرئيس الأمريكي باراك أوباما يطالبون من خلالها شطب منظمة quot;مجاهدي خلقquot; من قائمة quot;المنظمات الارهابيةquot;.

وقال ان quot;محاولة الغرب في استغلال هذه الزمرة الإرهابية لن تجدي نفعاquot;، ووصف المبادرة البرلمانية الأوروبية بأنها quot;مؤسفةquot;. واتهم قشقاوي المنظمة بأنها quot;لم تغير من طبيعتها الارهابية، لذا فليس من سبب حتى يعيد الغربيون النظر في تعاطيهم مع هذه الجماعة الارهابيquot;. وحذر الدول الغربية من quot;التبعات السلبية لمجاراتها لهؤلاء الارهابيين وتداعيات ذلك على الذين يوفرون الدعم والحماية للمنافقينquot;.