غزة: اعلنت وزارة الداخلية في الحكومة المقالة اليوم السبت انه ستعتقل اعضاء فتح الذين خرجوا مؤخرا من قطاع غزة للمشاركة في المؤتمر السادس لفتح فور عودتهم الى قطاع غزة وسيتم تحويلهم الى المحاكمة، وقال ايهاب الغصين الناطق باسم وزارة الداخلية المقالة في بيان صحفي انه فور عودة اعضاء فتح quot;ستقوم وزارة الداخلية ( التابعة للحكومة المقالة) باعتقالهم فور وصولهم وتحويلهم للمحاكمة كونهم قاموا بمخالفة قرار الحكومةquot;.

وتعقد حركة فتح مؤتمرها السادس في بيت لحم في الضفة الغربية في الرابع من آب/اغسطس. وقال الغصين ان quot;الحكومة الفلسطينية (المقالة) اتخذت قرارا برفض خروج اي من اعضاء حركة فتح للمشاركة في مؤتمر حركة فتح السادس (...) الا بعد الافراج عن كافة المعتقلين السياسيين في سجون الضفة الذين تجاوز عددهم الألف معتقل بالاضافة الى اعطاء قطاع غزة حصته من دفاتر جوازات السفرquot;.

واوضح الغصين quot;بانه تم إصدار قرار رسمي بهذا الخصوص وبناء على ذلك كل من يقوم بمخالفة القرار سيعتبر مخالفا للقانونquot;. وتابع ان quot;هذا ينطبق على الذين قاموا بالتسلل خلال الايام الماضية وسافروا الى الضفة الغربية بالتنسيق مع الاحتلال الصهيوني مستغلين المساحة التي لا تستطيع أجهزتنا الامنية التحرك بها لاستهداف الاحتلال لابناء الاجهزة الامنية بهاquot;.