بغداد: ندّد الرئيس العراقي جلال الطالباني بشدة بالتفجيرات الخمسة التي استهدفت مساجد وحسينيات شيعية ببغداد وسوقا شعبية في كركوك أمس الجمعة.

وقال الطالباني في بيان اليوم السبت نشر على موقع الرئاسة العراقية الالكتروني ان الانفجارات quot;تعبّر عن انحدار منفذيها من المجرمين من قوى الارهاب والعنف الى الدرك الاسفل للجريمة والابتعاد عن الطبيعة الانسانية الحقة والخيرةquot;.

وأضاف quot;مرة اخرى استهدف هؤلاء القتلةquot; أشخاص عزل quot;في بيوت الله في بغداد وامام محل تجاري في كركوك، حيث استشهد و جرح مواطنون مدنيون كانوا يؤدون صلواتهم وينجزون أعمالهم، بما يؤكد خسة المجرمين من مخططين ومنفذين أوغلت نفوسهم في الجريمة، فعميت بصائرهم عن ذكر الخالق وعن احترام الانسان خليفة الله في الارضquot;.

وتابع quot;إذ نعبّر عن شديد الادانة والاستنكار لمثل هذه الأفعال الاجرامية، و لهذه الأساليب التي ينصرف بها الاعداء عن أبسط شروط المنازلة الشريفة، فاننا ندعو قواتنا الامنية الباسلة الى مزيد من الاجراءات الحازمة و المتيقضة ازاء تحركات المجرمين و نواياهم وأهدافهم التي تلفظ أنفاسها الاخيرة بفعل التقدم المضطرد لقوى الجيش والشرطة والاستخبارات، وبفعل التآزر والتلاحم الشعبي الوطني الذي فوّت ويفوت على المتآمرين سوء ما يخططون له ويعملون عليهquot;.