رام الله: قال قائد الاجهزة الامنية في منطقة بيت لحم العميد سليمان عمران الاحد quot;ان اجهزة امن السلطة الفلسطينية ستنشر اكثر من 4200 رجل امن فلسطيني في بيت لحم، في الضفة الغربية، لتامين حماية المؤتمر العام السادس لحركة فتح.

واضاف لوكالة فرانس برس quot;نحن على أتم الجاهزية من خلال الخطط الأمنية التي أسميناها بخطة الأمن الشاملة التي سيعمل بها 4200 رجل امن من كافة الاجهزة الامنية، منهم 1500 تم استدعاؤهم من خارج المحافظة، حيث سيطبق العمل بها بدء من الثاني من الشهر الجاري من خلال ثلاث دوائر أمنيةquot;

واوضح quot;انتهت الاستعدادات والتجهيزات المتعلقة بالخطة الأمنية والمرورية أثناء انعقاد المؤتمر السادس لحركة فتح في الرابع من اب/اغسطس الجاري في مدينة بيت لحمquot;. واعتبر انعقاد المؤتمر السادس لحركة فتح في بيت لحم quot;حدثا تاريخيا. انه حدث مفصلي ومهم وله علاقة بمستقبل ومصير الحركة الوطنية الفلسطينية وتأثير على الوضع السياسي القادمquot;.

وقال ان quot;عشرات الوفود التي تضم مئات الاشخاص سيكونون في بيت لحم وقد امنا لهم كل الترتيبات الامنية للحضور والاقامةquot; واشار الى quot;ان الترتيبات لا تختلف عن نظيرتها في أعياد الميلاد، وحركة المواطنين ستكون سالكة دون اي اعاقة في الوصول إلى أماكنهم والتنقل إلى مدينة بيت لحم، باستثناء إغلاق بعض الطرق الواقعة في منطقة المربع الأمني مثل مدرسة تراسنتا ومحيطها الواقعة مقابل كنيسة المهدquot;.

ويعود آخر مؤتمر عقدته حركة فتح منذ تأسيسها في 1957، الى آب/اغسطس 1988 في تونس. ومؤتمر الثلاثاء هو الاول داخل الاراضي المحتلة، وقد سمحت اسرائيل لكوادر فتح المقيمين في الخارج بالدخول للمشاركة في المؤتمر عدا بعض من تتهمهم بالقيام بنشاطات مناهضة لها.

ويعقد المؤتمر في حضور حوالى 2300 من اعضاء فتح، ولكن في غياب معظم مندوبي قطاع غزة الذين ترفض حماس السماح لهم بمغادرة القطاع، كما هددت من غادر منهم للمشاركة باعتقالهم لدى عودتهم. وسيحضر المؤتمر اعضاء الحركة في الضفة الغربية والاردن وسوريا ولبنان والدول العربية والدول الاجنبية التي تضم فروعا لفتح. كما اكد مسؤولون في فتح وصول عشرات من الوفود العربية والاجنبية للمشاركة في المؤتمر.