القاهرة:
أعلنت مصر اليوم موافقتها على فتح ميناء رفح البرى اليوم بالتوازى مع معبر رفح الفلسطينى لعبور العالقين من الجانبين وذلك لمدة ثلاثة ايام. ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط عن مصدر مسؤول تأكيده ان على ان فتح ميناء رفح البرى يهدف الى عبور العالقين من الجانبين والمرضى الذين أنهوا علاجهم فى المستشفيات والطلاب الدارسين فى الداخل وغيرهم من الحالات الانسانية للعودة الى قطاع غزة.

واوضح المصدر انه سيتم السماح بعبور العالقين فى قطاع غزة من حاملى الاقامات الخارجية وجوازات السفر العربية والأجنبية والطلاب الدارسين فى الخارج. كما نقلت عن مسؤول بميناء رفح البرى انه تم توفير أطقم عمل اضافية من مختلف الاجهزة العاملة فى الجانب المصرى لسرعة انهاء الاجراءات وتيسير عبور الفلسطينيين اضافة الى توفير عدد اضافى من السيارات الى جانب عيادات ولجان طبية لاستقبال المرضى وسيارات اسعاف لنقلهم الى المستشفيات للعلاج.

ومن جانبه قال مدير عام الصحة طارق المحلاوى ان هناك لجانا طبية لفحص المرضى القادمين وتحديد اماكن علاجهم الى جانب دائرة المسح الحرارى للتأكد من خلو القادمين من الامراض المعدية كانفلونزا الطيور والخنازير علاوة على عيادات متنقلة لاستقبال المرضى وسيارات اسعاف لنقلهم الى المستشفيات للعلاج. يذكر ان ميناء رفح البرى سبق ان تم فتحه لعبور العالقين من الجانبين من 27 حتى 29 يونيو الماضى كما يتم فتحه بصفة استثنائيه لعبور المرضى والحالات الانسانية يوميا.