مسؤول إيراني يؤكد إعتقال ثلاثة أميركيين في إيران

طهران: قال مساعد محافظ كردستان للشؤون السياسية والامنية ايرج حسن زادة ان الشرطة الحدودية ألقت القبض على ثلاثة اشخاص مجهولين quot;ادعواquot; أنهم أمريكيون دخلوا إيران بصورة غير قانونية عبر حدود مريوان. ونقلت وكلة quot;مهرquot; الايرانية شبه الرسمية عن حسن زاده قوله في تصريح، quot;اعتقلت قوات الشرطة والامن بعد ظهر الجمعة الماضية على حدود مريوان المحاذية للعراق ثلاثة أشخاص مجهولين كانوا قد دخلوا الأراضي الايرانية بصورة غير قانونيةquot;.

وأشار حسن زاده الى أن الأشخاص الثلاثة هم سيدة ورجلان quot;وقد اعتقلوا لدخولهم البلاد بصورة غير قانونيةquot;. وقال quot;بناء على التحقيقات المنجزة فإن هؤلاء الاشخاض لديهم سمة دخول (فيزا) للعراق وسوريا وان دخولهم الى الاراضي الايرانية غير قانوني وبصورة تهريب، وبناء على واجباتها قامت قوات الشرطة والأمن المستقرة على الحدود باعتقالهمquot;.

وأشار حسن زاده الى انه على أساس الوثائق التي يحملونها وأقوالهم، quot;فإن الاشخاص الثلاثة هم من أهالي اميركاquot;. وقال انه لا تتوفر حتى الآن أي معلومات عن الدافع وراء دخول هؤلاء الاشخاص الى الاراضي الايرانية quot;بصورة غير قانونيةquot;.