الكويت: قال قائد الوحدات اللوجستية المشتركة في القوات البريطانية العميد بول ستيرنز اليوم ان دعم دولة الكويت كان حاسما ليس فقط في تحقيق الاستقرار في جنوب العراق ولكن ايضا في دعم انسحاب القوات البريطانية من خلال الموانئ والمطارات الكويتية. وأوضح العميد ستيرنز في بيان صحافي صدر اليوم عن المكتب الصحافي للقوات البريطانية في العراق والكويت ان علاقات المملكة المتحدة مع دولة الكويت عبر تاريخها الطويل مرت دائما بتحديات واختبارات الزمن.

وأكد ستيرنز أهمية الدعم الذي قدمته دولة الكويت لقوات بلاده بالقول ان الدعم الكويتي كان ضروريا ليس فقط لتحقيق الاستقرار في جنوب العراق ولكن أيضا في دعم انسحاب القوات البريطانية من العراق عبر استخدام الموانئ والمطارات الكويتية. واضاف ان هذه هي الجولة الثالثة في المنطقة مشيرا الى انه وفي كل مرة كان يتم فيها انتشارنا مع الجنود اجد ان الكويت كانت دائما مركز الثقل ولذلك كنت أعرف منذ البداية أننا سنجد الترحيب والدعم ما يضمن لنا النجاح في مهامنا.

وتأتي تصريحات العميد ستيرنز على هامش زيارة يقوم بها الى (بيت الكويت للاعمال الوطنية) وكان يرافقه المدير التنفيذي الدكتور سلمان العسعوسي والملحق العسكري للمملكة المتحدة العقيد جون اينسور وأعضاء قيادة الوحدات اللوجستية المشتركة في القوات البريطانية. وبدى على العميد ستيرنز التأثر بشكل ملحوظ خلال جولته في (بيت الكويت للاعمال الوطنية) معتبرا ان زيارته للمتحف يعد quot;امتيازاquot; مضيفا انه quot;يتشرفquot; بزيارة (بيت الكويت للاعمال الوطنية) اذ انه من المناسب تماما ان يقوم بذلك في ختام زيارته العملياتية الثالثة من جولته في المنطقة.

واختتم العميد ستيرنز حديثه بالقول لقد شاركت في الدفاع عن دولة الكويت في عام 1994 (كقائد عملية) واود ان اعبر عن احترامي للكويتيين سواء كانوا من العسكريين أو المدنيين ناهيك عن قوات التحالف الذين ضحوا بحياتهم في سبيل quot;الحريةquot; مؤكدا اننا سنتذكرهم. يذكر ان (بيت الكويت للاعمال الوطنية) يقع على مساحة يبلغ قدرها 2500 مترا مربعا في منطقة الشويخ الشمالي وافتتح في نوفمبر 1998 برعاية سمو الامير الوالد الشيخ سعد العبد الله السالم الصباح الذي كان يتولى منصب ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء انذاك.