قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بغداد: أعلنت وزارة المالية العراقية اليوم الخميس ان خمسة من الحراس تمكنوا من التصدي لعصابة ترتدي زي قوات الامن حاولت السطو على مصرف في بغداد وهي الثانية في غضون اسبوع. واوضحت وزارة المالية في بيان ان quot;قوة امنية تستقل خمس عجلات (سيارات عسكرية) حاولت سرقة مصرف البياع في الساعة 4:45 (1:45 تغ) من صباح الثلاثاء وقامت بكسر الباب الخارجي بواسطة احد العجلاتquot;.

واضاف ان quot;قوة حماية المصرف تصدت للسارقين ولاذوا بالفرار الى جهة مجهولةquot;. واكد البيان ان quot;وزير المالية باقر الزبيدي كرم الحراس الخمسة لتصديهم البطولي للعصابةquot;. واستطاع مسلحون الثلاثاء الماضي في عملية مخطط لها بشكل جيد من دخول مصرف الرافدين فرع الزوية في منطقة الكرادة (وسط) دون خلع او كسر وقتل ثمانية من حراسه قبل سرقة مبلغ ثمانية مليارات ونصف مليار دينار (حوالى 3,8 مليون دولار).

لكن وزارة الداخلية اعلنت بعد يومين التوصل الى السارقين واسترجاع المبلغ واعتقال ثلاثة منهم تبين انهم ينتمون الى الفوج الرئاسي الخاص بحماية نائب رئيس الجمهورية عادل عبد المهدي. يشار الى ان مسلحين مجهولين هاجموا قبل عشرة ايام مكتب صيرفة في شارع الصناعة في بغداد، واطلقوا النار على الحراس ما اسفر عن مقتل اربعة منهم، دون التمكن من سرقة الاموال. وتاتي هذه العمليات في الوقت الذي تراجعت فيه اعمال العنف والتفجيرات في بغداد والمحافظات الاخرى.