لندن: قررت الحكومة البريطانية عدم ترحيل طبيب الاعصاب الاردني محمد العشا الى الاردن بعد تبرئته من المشاركة في هجمات فاشلة بسيارات مفخخة في لندن وغلاسكو العام 2007، بحسب ما افاد مصدر حكومي الجمعة.

واكد المصدر ان الحكومة البريطانية لم تعد تسعى الى ترحيل العشا، بعدما كانت قررت ترحيله على اساس ان وجوده quot;ليس في المصلحة العامةquot;.

وكان قد افرج عن العشا (28 عاما) بكفالة في كانون الثاني/يناير في انتظار النظر في طلب الاستئناف الذي تقدم به للطعن في ترحيله بعدما رفضت اللجنة الخاصة بالنظر في دعاوى الاستئناف المتعلقة بالهجرة مزاعم الحكومة البريطانية بان العشا يشكل تهديدا للامن القومي ويجب ابقاؤه محتجزا.

وقال طيب علي محامي العشا ان موكله مصمم على استئناف عمله في قطاع الرعاية الصحية الوطني الذي تموله الحكومة البريطانية.

واوضح المحامي ان quot;محمد العشا اكد دائما براءته وانه لا يشكل تهديدا للامن. والان واخيرا تمت تبرئته في شكل تامquot;.

واضاف quot;نامل في ان يتمكن الان من العودة الى الوضع الذي كان عليه قبل 30 حزيران/يونيو (2007) والذي كان يقدم في اطاره المساعدة والدعم للناس في المملكة المتحدة عبر عمله طبيبا في قطاع الرعاية الصحية الوطنيquot;.

وتمت تبرئة العشا من الهجمات الفاشلة بسيارات مفخخة التي كشف عنها في حزيران/يونيو 2007، فيما صدر حكم بالسجن 32 عاما على الاقل على الطبيب العراقي بلال عبد الله (29 عاما) بعد ادانته بالتامر لقتل مئات من الناس.