واشنطن:اعلنت وزارة العدل الاميركية في بيان ان حكما بالسجن لمدة اربع سنوات ونصف صدر بحق مواطن اميركي متهم بدعم حركة طالبان. وجاء في البيان ان كوبي ديالو وليامز (36 عاما) الذي يقطن في هيوستن (تكساس، جنوب) ادين من قبل محكمة فدرالية في هذه الولاية بتهمة quot;التأمر من اجل الحصول بطريقة غير مشروعة على اسلحة نارية (...) ودعم طالبانquot;.

واضاف البيان ان حكما صدر بحق المواطن الاميركي quot;بالسجن لمدة 54 شهرا دون امكانية اطلاق سراحه بشكل مشروط بالاضافة الى دفع غرامة بقيمة خمسة الاف دولارquot;.

واوضح البيان ان الشاب الذي اعتقل في تشرين الثاني/نوفمبر 2006 اقر بما نسب اليه بعيد تآمره مع عدة اجانب كان بعضهم دخل الى الولايات المتحدة بتأشيرة طالب، لتلقي تدريبات شبه عسكرية مع اسلحة كان يؤمنها لهم بهدف الانضمام الى القاعدة.

واشار الى ان الشرطة الفدرالية (اف بي آي) quot;حصلت على ادلة بما في ذلك تسجيلات اعتبارا من ايار/مايو 2005 تثبت ان وليامز واخرين توجهوا الى عدة اماكن في تكساس خلال فترات نهاية الاسبوع لتلقي تدريبات بهدف تقديم دعم لطالبانquot;.

وجاء في البيان ايضا ان quot;وليامز وشركاءه التقوا ما لا يقل عن ست مرات من ايار/مايو 2005 الى حزيران/يونيو 2006 لتلقي تدريبات شبه عسكرية مع اسلحة نارية (...) ولبحث مشاريعهم المتعلقة بالانضمام الى حركة طالبان في افغانستانquot;.

واقر الشاب الذي قدم اعتذارا خلال ادانته، بانه قدم مئات الدولارات الى حركة طالبان التي تعتبرها الولايات المتحدة بانها منظمة ارهابية.

ومن المنتظر ان تبدأ محاكمة احد المتهمين الاخرين وهو عدنان ميرزا مطلع تشرين الاول/اكتوبر المقبل.