بيت لحم: اعتبر النائب القيادي في حركة (فتح) محمد دحلان، أنه لولا مشاركة غزة في انتخابات المؤتمر العام السادس للحركة لما شارك فيها، وأشار إلى أن الحركة ما بعد الانتخابات ستكون مختلفة عن ما قبلها.

وقال دحلان quot;بالتأكيد مهما كانت النتائج ومهما كانت الامور ورغم الصعوبات في عدم التصويت المباشر الا ان فتح ستكون بحلة جديدة، وواجب القيادة الجديدة ان تمتص نتائج الانتخابات لأنه على الدوام فان اي انتخابات حزبية او وطنية تكون لها نتائج تكون سلبية جزئياquot;. وأردف quot;بالتالي يجب معالجة السلبيات بصدر رحب وبقوة جماعية وبمصداقية وبكثير من التنازلات فيما بينا وان شاء الله تكون الامور افضل مما كانت عليه قبل المؤتمرquot;.

ورفض دحلان الانتقادات الاسرائيلية للبيان السياسي الصادر عن مؤتمر (فتح)، وقالquot;هم لا يعنونا، فإسرائيل ليست لها علاقة او دخل او راي في مواقف فتح السياسية او التنظيمية او الوطنيةquot;، وأضاف منوها بأن quot;إسرائيل كدولة تتعامل مع سلطة فلتحاسب وتراجع وتدقق وتفاوض السلطة، أما نحن كحركة تحرر وطني فلنا مواقفنا ومبادئنا التي لن نحيد عنها، ولن تجد في هذا الشعب من يعطي فرصة مطلعة لعملية السلام بلا جداول زمنية، وأنا أتمنى خلال العامين القادمين ان تكون هناك نهاية ايجابية لعملية السلامquot; في المنطقة.