عمان: اكد وزير الخارجية الاردني ناصر جودة اهمية الجهود الدولية المبذولة لتحقيق السلام والاستقرار في منطقة الشرق الاوسط. ونبه جوده خلال لقائه نظيره الصيني يانغ جيه تشي الذي يزور الاردن الى ضرورة ان تفضي الجهود الدولية الى اطلاق quot;مفاوضات جادة في اقرب وقت استنادا الى حل الدولتين والمرجعيات الدولية المتفق عليها ومبادرة السلام العربية وفي اطار شمولية الحل في المنطقةquot;.

واطلع جودة نظيره الصينيي على النشاط السياسي المكثف الذي يقوم به الملك عبدالله الثاني مع قادة العالم وبلدانهم في اطار الجهد العربي لدعم هذه الجهود لاحلال السلام. واكد ان السلام يضمن اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة القابلة للحياة وعاصمتها القدس الشرقية ويحقق الاستقرار لكافة دول المنطقة وشعوبها بما فيها اسرائيل وفي quot;اطار الحل الاقليمي الشامل وعلى كافة المساراتquot;.

وشدد جودة على ضرورة استثمار ومساندة الاجماع الدولي الهادف الى احلال السلام والاستقرار في المنطقة ومن خلال تهيئة الظروف المناسبة والمناخ الايجابي الذي من شانه ان يعزز فرص نجاح المفاوضات المنشودة عند اطلاقها.
واكد اهمية دور الصين ومكانتها على الساحة الدولية كعضو دائم في مجلس الامن الدولي في دفع الجهود الهادفة الى تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة.