القاهرة: امر النائب العام المصري عبد المجيد محمود الاربعاء بالتحقيق في شكوى تقدم بها مواطن مصري متهما حراس السفارة الاميركية بالتعدي عليه بالضرب عندما ذهب للاستفسار عن اختفاء زوجته الاميركية، بحسب ما افاد مصدر قضائي.

وقال احمد التكروري في شكواه ان ثلاثة من حراس السفارة ضربوه وطردوه خارجها هو ووالدته عندما ذهبا الاسبوع الماضي للسؤال عن زوجته التي تركت المنزل واصطحبت معها طفليهما اللذين يحملان كذلك الجنسية الاميركية، وفق المصدر نفسه.

واكد محمود السمري محامي التكروري ان موكله ذهب الى السفارة بناء على موعد مسبق مع القنصل الاميركي ولكنه فوجىء بسلوك حراس السفارة.

واوضح المحامي ان الرجل كان يريد الاستفسار عما اذا كانت لدى السفارة معلومات عن زوجته التي التقاها خلال زيارة للولايات المتحدة قبل سنوات عدة وانجب منها طفلة في الثانية من عمرها ورضيع في شهره الثاني.

وقالت المتحدثة باسم السفارة الاميركية مارغريت وايت لوكالة فرانس برس ان حراس السفارة quot;قاموا بالعمل الملائم ردا على سلوك ينطوي على تهديدquot;.

واكدت ان ادعاءات التكروري مبالغ فيها مضيفة quot;اننا لا نستطيع ان ندلي بمزيد من التعليق بالنظر الى ان تحقيقا يجري في الامر، ولكننا على ثقة بان نتائج التحقيق ستكشف ان الادعاءات التي نشرت في الصحف مبالغ فيهاquot;.

ولم يتضح بعد ما اذا كانت الزوجة الاميركية غادرت مصر مع طفليها ام لا.