بيت لحم: انضم أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، إلى قائمة الفائزين في انتخابات اللجنة المركزية لحركة فتح، فيما حصل نبيل شعث ومحمد اشتيه على نفس عدد الاصوات وحلا في المرتبة الثامنة عشر، ونظرا لعدم إمكانية إجراء جولة ثانية من الانتخابات، فسوف يحسب كلاهما أعضاء في اللجنة على أن يعين رئيس السلطة محمود عباس ثلاثة أعضاء بدلا عن أربعة سيتم اعتمادهم من قبل المجلس الثوري.

وبعد فرز جديد لاحد الصناديق واعتماد 9 اوراق لجنة مركزية كانت موجودة في صناديق لجنة الانتخابات للمجلس الثوري تم اكتشاف ان عبد الرحيم قد فاز فعلا في الانتخابات وهو ما كان ارجأ عملية الاعلان الرسمي عن النتائج.

وقال رئيس لجنة انتخابات المؤتمر العام السادس احمد الصياد، بعد تلاوته أسماء الفائزين في الانتخابات، إن الطيب عبد الرحيم نال المرتبة السادسة عشر بحصوله على 663 صوتا، تلاه عباس زكي بحصوله على 642 صوتا ومن ثم حل في المرتبة الثامنة عشر كل من نبيل شعث ومحمد اتشيه بحصولهما على 641 صوتا. وقال الصياد quot;بناء عليه وبصفتي رئيس لجنة الانتخابات أعلن هذه النتيجة الرسمية بعد أن اعتمدها رئيس الحركة الأخ أبو مازنquot;.

ولم تطرأ تغييرات على مراتب الفائزين في الانتخابات التي كانت اعلنت يوم الثلاثاء اذ اشار الصياد الى ان النتائج كانت كما يلي أبو ماهر غنيم (1368 صوتا)، محمود العالول (1102 صوتا)، مروان البرغوثي (1063 صوتا)، ناصر القدوة (964 صوتا)، سليم الزعنون (920 صوتا)، جبريل الرجوب (908 صوتا)، توفيق الطيراوي (903 صوتا)، صائب عريقات (863 صوتا)، عثمان أبو غربية (854 صوتا)، محمد دحلان (853 صوتا)، محمد المدني (821 صوتا)، جمال محيسن (733 صوتا)، حسين الشيخ (726 صوتا)، عزام الأحمد (690 صوتا)، وسلطان أبو العينين 677 صوتا.

من جهة ثانية، فقد بدأت صباح الاربعاء عملية فرز اصوات انتخابات المجلس الثوري للحركة إلا أن إعلان النتائج غير متوقعا قبل ثلاثة إلى أربعة أيام من بدء عملية الفرز. ويرتقب عقد اجتماع للجنة المركزية الجديدة برئاسة الرئيس محمود عباس خلال اليومين ومن ثم اجتماع للمجلس الثوري الجديد الذي سيعتمد قرار المركزية بتعيين ثلاثة أشخاص جدد في اللجنة المركزية ليصبح عدد اعضائها 23 بعد ان فاز 19 بالانتخاب، مضاف إليهم الرئيس عباس الذي تم انتخابه رئيسا للحركة ورئيسا للجنتها المركزية.