مؤتمر فتح: التأكيد على حق المقاومة بكل أشكالها

رام الله: تجري حركة quot; فتح quot; اليوم الأحد انتخابات اللجنة المركزية والمجلس الثوري لتجديد قيادتها وسط منافسة بين عدد كبير من المرشحين. وقال رئيس لجنة الانتخابات في المؤتمر السادس لحركة quot; فتح quot; المنعقد في بيت لحم أحمد الصياد في بيان اليوم الأحد، إن رئاسة المؤتمر حددت فترة إجراء انتخابات اللجنة المركزية والمجلس الثوري اليوم بين الثالثة بعد الظهر (بالتوقيت المحلي)، والواحدة من فجر الاثنين.

وذكر الصياد أن عدد المرشحين للجنة المركزية بلغ 96 شخصا، سيتم انتخاب 18 منهم وسيعيّن 4 آخرون، فيما بلغ عدد المرشحين للمجلس الثوري 617 شخصا، سيتم انتخاب 80 منهم ويتم تعيين 20 آخرين من أصحاب الكفاءات المدنية والعسكرية بالاضافة الى تعيين 20 أسيرا فيما بعد.

وقال إن عدد أعضاء المؤتمر الذين يحق لهم الانتخاب هو 2355 شخصا، لافتاً إلى أن عدد المنسحبين من الترشيح للجنة المركزية بلغ سبعة أشخاص، ومن المجلس الثوري 42 شخصاً، وذلك بعد الدعوة التي وجهها الرئيس الفلسطيني محمود عباس في ضوء تزايد أعداد المرشحين.

وأوضح الصياد أن مكان الانتخابات هو مكان المؤتمر في بيت لحم، وأن عدد الصناديق 10، لافتاً إلى أنه يمكن أن يشارك 99 عضواً في الانتخابات في اللحظة نفسها من أجل تسهيل العملية. وقال مصدر في حركة quot;فتحquot; ليونايتد برس انترناشونال إن مشهد قيادة quot;فتحquot; المقبلة غير واضح حتى الآن في ضوء المنافسة الشديدة والأعداد الكبيرة من المرشحين، مشدداً على ان المؤتمر هو quot;سيّد نفسهquot;.

وأقرّ المصدر بأن هناك تكتلات واستقطابات، أبرزها تكتل quot;الحرس القديمquot;، كما هناك تكتل للقيادي الأسير مروان البرغوثي، وتكتل للقيادي محمد دحلان، وآخر للقيادي جبريل الرجوب، لافتاً إلى وجود تناغم بين بعض هذه الكتل، في وجه تكتلات أخرى.