نيس:اعلن الرئيس الفرنسي السابق جاك شيراك انه سينشر مذكراته عن الفترة التي تغطي quot;عهده الرئاسي حتى اليومquot; وذلك في مقابلة مع صحيفة quot;نيس ماتانquot; الخميس. وردا على سؤال حول quot;موعده المقبلquot; مع الفرنسيين، اجاب شيراك الذي حكم فرنسا من 1995 الى 2007 quot;سيكون عبر كتاب بتوقيعي، مع العودة من العطلة، يصدر عن دار نيكول لاتيه. وهو سيرة ذاتية ستغطي فترة رئاستي حتى اليومquot;.

ويمضي شيراك عطلة الصيف اعتبارا من مطلع اب/اغسطس على ساحل الكوت دازور برفقة زوجته برناديت في فيلا صديقه الملياردير الفرنسي بينو والتي تشرف على سان-تروبيز.

واوضح شيراك ان مشروع السيرة الذاتية ولد في سان-تروبيز quot;كي اقول لكم كل شيء، بواكير هذا الكتاب ولدت هي ايضا هنا في سان-تروبيز الصيف الماضيquot;.

وردا على سؤال حول احتمال عقد لقاء مع الرئيس نيكولا ساركوزي الذي يمضي عطلته في الكاب نيغر بالقرب من سان-تروبيز منذ 31 تموز/يوليو، رأى شيراك ان الامر سيتم في الوقت المناسب.

وقال quot;لن يكون الامر حدثا في حال التقينا. الحدث سيكون بالتالي في حال لم نلتق. اقيم علاقات ممتازة مع نيكولا ساركوزي الذي اكن له الكثير من التقدير والصداقةquot;.