جاكرتا: قال الرئيس الاندونيسي سوسيلو بامبانج يودويونو اليوم الجمعة ان الهجمات التي شنها متشددون في الاونة الاخيرة فشلت في إفساد أكبر إقتصاد في جنوب شرق آسيا وتعهد بأن تحقيق النمو في المستقبل سيكون على أساس الطلب المحلي وليس الصادرات. وقال يودويونو في كلمته السنوية عن حالة الأمة إلى البرلمان ان الحكومة لن تركز جهودها على سياسات اقتصادية تتركز تركزا شديدا على الصادرات.

وقال يودويونو الذي حقق انتصارا ساحقا في انتخابات الثامن من يوليو تموز لولاية جديدة في منصبه بدءا من اكتوبر تشرين الاول quot;في المستقبل يجب ان نقوي اقتصادنا المحلي وسوقنا المحلية والا نعتمد فحسب على الصادرات القوية مصدرا لتنميتنا الاقتصادية.quot;

يذكر أن النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية في الثامن من تموز/يوليو باندونيسيا أكدت إعادة انتخاب الرئيس الاندونيسي سوسيلو بامبانغ يودويونو بسهولة بحصوله على 60,8 بالمئة من الاصوات، وتم انتخاب يودويونو من الدور الاول حيث تقدم على الرئيسة السابقة ميغاواتي سوكارنوبوتري (26,8 بالمئة) ونائب الرئيس يوسف كالا (12,4 بالمئة).

ولم يكن فوز الجنرال السابق يودويونو (59 عاما) موضع شك منذ وقام العديد من القادة الاجانب بينهم الرئيس الاميركي باراك اوباما بتهنئته. وكانت تمت دعوة نحو 175 مليون ناخب للتصويت في ثاني انتخابات رئاسية بالاقتراع العام المباشر في رابع اكبر بلد في العالم لجهة عدد السكان. ولم يشارك نحو 50 مليونا منهم في التصويت، بحسب اللجنة الانتخابية. وتبدأ الولاية الثانية للرئيس يودويونو في تشرين الاول/اكتوبر 2009 وتستمر خمس سنوات.