رام الله: اعتبرت قيادة السلطة الفلسطينية اليوم السبت أن الاشتباكات التي شهدتها منطقة رفح في قطاع غزة بين الأجهزة الأمنية التابعة لحركة quot;حماسquot; وجماعة quot;جند أنصار اللهquot; السلفية والتي أدت الى مقتل زعيم الجماعة وعشرات من الاشخاص، هو نتاج للانقلاب ولغياب السلطة الشرعية وسيادة القانون.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن القيادة الفلسطينية قولها في تصريح، ان ما جرى في رفح quot;نتاج طبيعي للانقلاب الذي قسم الوطن، ولغياب السلطة الشرعية وسيادة القانون وللسياسة الظلامية القمعية التي يتبعها انقلابيو 'حماس'quot;.

وأضافت أنها تتابع quot;بقلق شديد الأحداث الدموية في قطاع غزة التي أدت إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى بينهم عدد كبير من المدنيينquot;. وأكدت القيادة أن ما يحدث هو quot;نتاج طبيعيquot; لسياسة quot;حماسquot; التي quot;تقمع حرية الرأي والتعبير لصالح حكم الحزب الواحد وتعتمد سياسات ظلامية تخلق مناخا وتشجع قيام جماعات متطرفة بعيدة عن الدين الحنيف وعن قيم شعبنا ومثله العلياquot;. وكان زعيم جماعة quot;جند أنصار اللهquot; عبد اللطيف موسى أعلن خلال خطبة الجمعة في مسجد quot;ابن تيميةquot; في رفح إقامة ما أسماه quot;إمارة إسلاميةquot; في أكناف بيت المقدس، وهاجم الحكومة في غزة. وأعلنت حكومة اسماعيل هنية سيطرتها على المنطقة التي تحصّن بها عناصر الجماعة، بعد اشتباكات دامية استمرت حتى صباح اليوم السبت وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى.