بغداد: لقي ثلاثة اشخاص، بينهم جندي وشرطي، مصرعهم، وأصيب 13 آخرون بينهم عدد من عناصر الامن الحكوميين بجروح في سلسلة من التفجيرات واعمال العنف المنفصلة في محافظات نينوى وديالى وكركوك اليوم الاثنين. فقد لقي شرطي مصرعه وأصيب آخر بجروح في هجوم شنه مسلحون مجهولون على نقطة تفتيش تابعة للشرطة العراقية في منطقة الفاروق القديم وسط مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى في شمال العراق. وقال مصدر امني محلي أن القوات الأمنية أغلقت quot;المنافذ المؤدية الى مكان الحادث وباشرت بحثها عن منفذي الهجوم الذين فروا إلى جهة مجهولةquot;.

الى ذلك، أصيب جندي عراقي بجروح بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريته على الطريق السريع شرق مدينة الفلوجة كبرى مدن محافظة الانبار غرب العراق. في سياق متصل، لقي جندي عراقي مصرعه في ناحية كنعان التابعة لقضاء بلد روز (20 كيلومتراً شرق مدينة بعقوبة) لدى تعرضه لهجوم شنه مسلحون عليه عندما كان متوجهاً من منزله إلى مكان عمله. من ناحية أخرى، ادى انفجارعبوة ناسفة على سيارة مدنية في منطقة امام ويس (70 كيلومتراً شرق مدينة بعقوبة) الى اصابة ثلاثة مدنيين بجروح.

في هذه الاثناء، اغتال مسلحون مجهولون في ناحية جلولاء (100 كيلومتراً شرق مدينة بعقوبة مدنيا كان سابقا من عناصرالصحوة. من جانب اخر، اصيب ثمانية شرطيين بجروح بإنفجار عبوة ناسفة على دورية لشرطة الطوارئ وسط مدينة كركوك اليوم.؟ وقال مصدر في شرطة كركوك طلب عدم الكشف عن اسمه أنه quot;انفجرت عبوة ناسفة على دورية للشرطة قرب كراج بغداد وسط كركوك اليوم الاثنين ما ادى الى إصابة 8 من عناصرالدورية بجروح بعضها بليغةquot; وأضاف أن قوات الأمن سارعت إلى quot;اغلاق منطقة الانفجار خشية وقوع انفجارات اخرى بينما هرعت سيارات الاسعاف لنقل الجرحى الى المستشفىquot;. وكان 12 شخصا قتلوا وأصيب عشرات آخرون بجروح في أحداث عنف شهدها العراق امس الأحد، اكثرها دموية هجوم مسلح استهدف عناصر الشرطة بالفلوجة وانفجار استهدف مطعما شعبيا بشرق بغداد.