بيشاور: قتل متحدث باسم المسلحين وسائقه بانفجار قنبلة في سيارة السبت كما اصيب خمسة اخرين في مدينة بيشاور شمال غرب باكستان، حسب الشرطة. وصرح صفوة الله غيور قائد شرطة بيشاور ان quot;شخصين قتلا واصيب خمسة اخرين في تفجير سيارةquot; عن بعد.

واضاف ان quot;القنبلة زرعت في السيارة وفجرت عن بعدquot; مشيرا الى ان القتلى هم مبين افريدي المتحدث باسم جماعة انصار الاسلام المسلحة الناشطة في منطقة خيبر القبائلية بالقرب من الحدود الافغانية، وسائقه.

وتشتبه الشرطة في ان جماعة عسكر الاسلام المناوئة لانصار الاسلام قد تكون وراء التفجير، حسب غيور.

وقال شوكت مالك رئيس فريق تفكيك القنابل ان نحو عشرة كيلوغرامات من المتفجرات استخدمت في العبوة الناسفة التي زرعت تحت السيارة.

وافاد صاحب زاده انيس رئيس الادارة المحلية ان التفجير وقع على طريق مكتظ قرب مستشفى حكومي رئيسي، الا انه لم يكن يتواجد في المكان عدد كبير من الناس بسبب بداية شهر رمضان.وعرض التلفزيون سيارة تويوتا بيضاء تحولت الى حطام فيما كان المحققون يجمعون الادلة.

واغلقت الاسواق والمحال التجارية في المنطقة فور وقوع التفجير الذي اشاع الخوف بين السكان والتجار.

يشار الى ان العام الماضي شنت الحكومة عملية كبيرة ضد جماعات مسلحة في منطقة خيبر مما اجبر زعماءهم الى الفرار الى الجبال المحاذية لافغانستان، بعد ان هدد المسلحون بالاستيلاء على بيشاور. كما هاجم مسلحون قوافل لامداد حلف الاطلسي والقوات الاميركية المنتشرة في افغانستان اثناء عبورها خيبر.