واشنطن: افادت صحيفة نيويورك تايمز الاحد ان قادة عسكريين اميركيين في افغانستان ابلغوا موفد الرئيس باراك اوباما الى المنطقة انهم يفتقرون الى وحدات كافية للقيام بمهمتهم.

وقالت الصحيفة ان القادة تحدثوا في نهاية الاسبوع الى ريتشارد هولبروك الذي جال خلال اليومين الاخيرين على مقار القيادات الاربع الاقليمية في افغانستان.

واضافت ان القيادات الاربع ابلغت هولبروك انه رغم ان القوات الاضافية التي تم ارسالها كانت مفيدة في جنوب افغانستان، الا ان عددها يظل ادنى من الحاجة.

ويبلغ مجموع عديد القوات الاميركية في افغانستان راهنا نحو 57 الف عنصر، ولكن لم يتضح ما اذا كان القادة حددوا للموفد الاميركي عدد القوات الاضافية التي يحتاجون اليها، وفق الصحيفة.

وتاتي هذه الشكوى فيما يعمل قائد القوات الاميركية في افغانستان الجنرال ستانلي ماكريستال على انجاز اعادة نظر شاملة في الاستراتيجية العسكرية.

واشارت الصحيفة الى ان شرق افغانستان خصوصا يشكل نقطة ساخنة. وخلال تفقد هولبروك الاحد قاعدة بغرام العسكرية، ابلغه الجنرال كورتيس سكاباروتي قائد القوات الاميركية وقوات حلف شمال الاطلسي في شرق البلاد ان المتمردين بزعامة جلال الدين حقاني يوسعون نفوذهم.

وتعتقد القيادة الاميركية ان هذه الشبكة من المتمردين التي يقودها حقاني ونجله سراج الدين المرتبطين بالقاعدة، تستخدم مخابىء في باكستان لشن هجمات على القوات الاميركية والافغانية، بحسب نيويورك تايمز.