غزة: قال النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد بحر اليوم الخميس إن جلسة المجلس الوطني الفلسطيني التي عقدت في رام الله بالضفة الغربية quot;باطلة وغير شرعية على الإطلاقquot;، وأضاف النائب عن كتلة quot;حماسquot; البرلمانية بحر في مؤتمر صحافي عقده في مدينة غزة، ان ما تمخض عن هذه الجلسة من قرارات وإجراءات quot;غير ملزم للشعب الفلسطيني بأي حال من الأحوالquot;.

ورأى أن اجتماعات المجلسين الوطني والمركزي، لم تعقد في الآونة الأخيرة إلا quot;لجلب مزيد من المصائب والويلات على شعبنا الفلسطيني والتفرد بالسلطة والمس بالحقوق والثوابت الفلسطينية وترسيخ الانقسام الفلسطينيquot;، وناشد النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي مصر، راعية الحوار الوطني الفلسطيني، بالتدخل السريع quot;لوقف هذه المهزلة التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينيةquot;.

وكان المجلس الوطني الفلسطيني اختتم أعماله فجر اليوم الخميس بانتخاب والتوافق على ستة أعضاء جدد في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.

وأعلن رئيس لجنة الانتخابات الخاصة بانتخاب أعضاء اللجنة، صخر بسيسو، في تصريح نشرته اليوم الخميس وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية quot;وفاquot; فوز أحمد قريع (أبو علاء) وحنان عشراوي بمقعدين في اللجنة التنفيذية بعد أن تنافس عليهما أربعة مرشحين.

وذكر أن أحمد قريع حصل على 234 صوتا، وأن حنان عشراوي حصلت على 182 صوتا، فيما حصل عبد الله حوراني على 177 صوتا، وحسن خريشة على 36 صوتا.

ولفت إلى توافق أعضاء المجلس الوطني أثناء الاجتماع غير العادي الذي عقد أمس في مقر الرئاسة بمدينة رام الله على كل من: د. صائب عريقات، وأحمد مجدلاني، وصالح رأفت، وحنا عميرة، ليكونوا أعضاء في اللجنة التنفيذية للمنظمة.