برلين: رفضت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الانتقادات التي يوجهها البعض لحملتها الانتخابية، مؤكدة أن الصراخ ليس هو الطريق الأمثل لتنفيذ حملة انتخابية جيدة. وقالت ميركل في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية بثتها اليوم إن خبرتها أكدت لها أن الناس لا يحبون الصراخ في الحملات الانتخابية.

موضحة بالقول quot;لا ينبغي أن يكون الصوت المرتفع وإهانة الآخر معيار جدية الحملة الانتخابيةquot;، وأضافت ميركل أنها تعتقد أن الكثير من المواطنين الالمان يشعرون بالوضع الاقتصادي الخطير كما يدركون أيضا أن هناك الكثير من الدول التي تسعى للخروج من الأزمة في أسرع وقت بهدف تحسين أوضاعها في أسواق المال بشكل عام.

يذكر أن ألمانيا ستشهد انتخابات برلمانية في السابع والعشرين من هذا الشهر. وعلى خلفية هذه الانتخابات دعت ميركل مواطنيها كافة إلى المشاركة في الانتخابات، مؤكدة أن quot;كل صوت له ثقل 00وقالت نتوق إلى معدلات مشاركة كبيرة في الانتخابات لأن هذا هو الاسهام الذي يمكن لكل مواطنة ومواطن القيام به من أجل تحديد طريق ألمانيا. وأشارت ميركل الى أن كل مواطن يمكنه كتابة جزء من التاريخ عن طريق مشاركته في عملية الانتخاب حيث سيقوم بتحديد الطريق الذي ستسير فيه ولايته أو ألمانيا بشكل عام.