رام الله: اعتقلت الشرطة الاسرائيلية فجر اليوم 62 شابا من مواطنى الضفة الغربية أثناء وجودهم داخل أراضى 1948 وأوضحت الاذاعة الاسرائيلية أن الشرطة اعتقلت هوءلاء الشباب فى مناطق /بيتاح تكفا والرمز.
من ناحية اخرى اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلى فجر اليوم بلدة قباطية جنوب جنين ونصبت الكمائن فى محيط بلدة اليامون وقرية العرقة غرب جنين شمال الضفة الغربية.

ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية عن مصادر أمنية قولها أن قوات كبيرة من الجيش الاسرائيلي اقتحمت بلدة قباطية وسيرت الياتها فى الازقة والشوارع وسط اطلاق كثيف لقنابل الصوت والاعيرة النارية وقد سمع دوى صوت انفجارات خاصة فى حى حارة ابو الرب دون أن يبلغ عن أى اعتقالات. وأضافت المصادر أنالجيش نصبت كمائن وسيرت الياتها فى محيط بلدة اليامون وقرية العرقة خاصة فى منطقة وادى حسن وشنت حملة تمشيط وتفتيش واسعة النطاق فى المنطقة السهلية والجبلية.

كما اعتقلت قوة إسرائيلية خاصة ظهر اليوم الثلاثاء ناشطين بارزين من quot;كتائب القسامquot;، الذراع المسلح لحركة حماس، خلال عملية خاصة في الخليل بالضفة الغربية. وقال مصدر في حركة quot;حماسquot; ليونايتد برس انترناشونال إن قوات إسرائيلية خاصة، بينها وحدات المستعربين، اعتقلت مسؤول quot;كتائب القسامquot; في طولكرم شمال الضفة الغربية محمد خريوش ومساعده عدنان سمارة، خلال عملية دهم خاصة بقرية صوريف في الخليل.

وذكر المصدر أن خريوش وسمارة ملاحقان من قبل القوات الإسرائيلية منذ عدة سنوات، وانهما أيضاً ملاحقان من قبل الأجهزة الأمنية الفلسطينية منذ عدة أشهر. وتتهم القوات الإسرائيلية خريوش بالتخطيط لعملية التفجير في فندق quot;باركquot; بمدينة نتانيا التي نفذها عبد الباسط عودة (25 عاماً) من طولكرم في مارس/آذار 2002، باستخدام القنابل اليدوية وحزام ناسف. وأدت العملية في حينها لمقتل وإصابة عشرات الإسرائيليين.

يذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي في حينه ارييل شارون قرر في أعقاب عملية فندق quot;باركquot; اجتياح الضفة الغربية من خلال العملية العسكرية quot;السور الواقيquot; في نيسان/أبريل العام 2002. وقال جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) إن خريوش وسمارة جاءا إلى قرية صوريف للحصول على أسلحة.

وتولى خريوش قيادة quot;كتائب القسامquot; في طولكرم بعد اعتقال إسرائيل القائد السابق للكتائب عمر الجعبر في العام 2008. ويعتبر quot;الشاباكquot; خريوش أكبر مطلوب لسلطات الأمن الإسرائيلية في منطقة طولكرم وينسب له تهما تتعلق بالمسؤولية عن هجمات ضد أهداف إسرائيلية وتشكيل خلايا مسلحة وشراء أسلحة لتنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية وضد الشرطة الفلسطينية.